In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

هل تعلم أن هناك هواتف كانت تعمل بنظام Windows XP ؟

بواسطة أحمد علاء 9/17/2014 12:31:00 AM


في عام 2009 كان صدر عدد من الهواتف الجيدة ومنها iPhone 3GS و Motorola DROID وأيضاً Nokia N86 ولكن كان هناك هاتف صدر في نفس العام ولم يسمع عنه أحد تقريباً وهو ITG xpPhone.

هاتف ITG xpPhone كان يعمل بنظام ويندوز XP وكانت النسخة التي يعمل بها شبيهة بالنسخة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر وكان يسمح الهاتف بتشغيل بعض برامج الكمبيوتر منها حزمة الأوفيس ومتصفح إنترنت إكسبلورر وبعض من الألعاب التي لا تتطلب مواصفات عالية.




الهاتف كان يأتي بشاشة قياسها 4.8 بوصة ولوحة مفاتيح منزلقة QWERTY ومعالج من شركة AMD ورامات تصل إلى 1 جيجا بايت ومنفذ USB ومساحة تخزين تصل إلى 64 و 120 جيجا بايت.




لم يكن هاتف xpPhone هو الهاتف الوحيد الذي يأتي بنظام XP ولكن كان هناك هاتف آخر من شركة ViewSonic يُدعى VCP08 وكان يأتي هذا الهاتف بشاشة مزدوجة قياسها 4.3 بوصة.




رامات هاتف VCP08 هي 512 ميجا بايت ولوحة مفاتيح QWERTY ومعالج من شركة إنتل ومساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجا بيكسل.




مصير هذه الهواتف لا توجد معلومات عنه ولكن يبدو أن شركة ITG باعت كل النسخ من هاتف xpPhone حيث أطلقت ITG بعدها نسخة آخرى من الهاتف تعمل بنظام ويندوز 7.

أما بالنسبة لهاتف شركة ViewSonic فنحن لا نعلم ماذا كان مصيره ولكن ViewSonic أصبحت الأن تنتج هواتف تعمل بنظام أندرويد.

المصدر