الـ iOS 8 لا يعمل بشكل جيد مع هاتف iPhone 4S

بواسطة أحمد علاء 9/19/2014 12:01:00 AM


بالأمس بدء تحديث في الوصول لهواتف الآيفون التي تدعم التحديث لأخر إصدار من الـ iOS ومن بين هذه الهواتف الـ والذي صدر عام 2011 ولا يوجد آيفون أقل من الـ 4S يدعم التحديث للـ .

على الرغم من أن التحديث وصل لمستخدمي الـ بالفعل لكن على مستخدمي الهاتف التفكير أولاً بشكل جيد قبل البدء في تحميله لأن على ما يبدو أن الهاتف يواجه الكثير من المشاكل والبطئ مع الـ iOS 8 .

أولاً الـ على الـ يفتقد بعض المميزات الجديدة مثل الـ AirDrop والـ Handoff المسئولة عن مشاركة المحتوى بين أجهزة آبل المختلفة وأيضاً يفتقد الدعم لـ OpenGL ES 3.0 .

قد تكون المميزات السابقة ليست مشكلة كبيرة إذا أفتقدها البعض ولكن المشكلة بالفعل هو البطئ الذي سيصيب الهاتف بعد التحديث للـ حيث يوجد بعض التطبيقات تعمل بشكل أبطئ على الـ من الـ iOS 7.1.2 .



هذا شئ طبيعي لأن الهاتف يأتي برامات حجمها 512 ميجا بايت ومعالج Apple A5 ثنائي النواة وشريحة المعالج قديمة وأبطئ مقارنة بالشرائح الأحدث الموجودة في الـ والـ والـ .

على كل حال إذا كنت تمتلك هاتف يجب عليك التفكير جيداً قبل تحديثه إلى الـ وأسأل نفسك إذا كنت ستسطيع التأقلم مع البطئ الذي سيصيب الهاتف بعد التحديث ام لا .

المصدر