تعرف على ما بداخل هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus

بواسطة أحمد علاء 9/19/2014 11:31:00 PM


هاتف آبل الجديد iPhone 6 أصبح متوفر في الأسواق بنسختيه المختلفتين وهذا يعني إنه حان الوقت لعمل الإختبارات المختلفة عليه . شاهدنا منذ قليل إختبار السقوط لكلا الهاتفين والأن سنتعرف على ما بداخل الهاتفين وهل تصلحيهم سيكون صعب أم لا وذلك بعد أن قامة شركة iFixit بتفكيك كلاهما .

كما ذكرنا أن شركة iFixit لا تقوم بهذا الأمر من أجل الترفيه ولكن لكي تكتشف هل تفكيك الهاتف صعب وبالتالي عملية تصليحه ستكون صعبة ام تفكيكه سهل ويمكن إصلاحه بسهولة .

أولاً iFixit ذكرت أن هاتف iPhone 6 Plus يوجد بداخله رامات حجمها 1 جيجا بايت ونعلم جمعياً أن آبل لم تعلن عن رامات الهاتف وقت الإعلان عنه كذلك ذكرت أن بطارية الهاتف بقوة 2,915 ميلي أمبير وهي تقريباً ضعف قوة البطارية الموجودة في iPhone 5S .



كذلك ذكرت iFixit أن عملية تفكيك الهاتف سهلة حيث يمكن فك شاشة الهاتف بسهولة كذلك قارئ البصمة موجود في مكان جيد ولكن لا تزال تستخدم آبل مسامير صعبة الفك .





أيضاً قامت الشركة بتفكيك الأخ الأصغر iPhone 6 وذكرت أن الهاتف بداخله بطارية قوتها 1,810 ميلي أمبير وهو يأتي بنفس تصميم الأخ الأكبر مما يعني أن تفكيك الهاتف سهل وأيضاً عملية إصلاحه لن تكون صعبة .

المصدر 1 - 2