آبل توضح كيف قامت بعمل إختبار المتانة لهاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus

بواسطة أحمد علاء 9/26/2014 11:49:00 PM


آبل بالأمس خرجت بأول تصريح رسمي لها تعليقاً على مشكلة تعرض الـ للإنحناء واليوم أتخذت خطوة جديدة لكي توضح الأمر بشكل أكبر حيث فتحت الشركة أبواب معامل الفحص والإختبار السرية لبعض وسائل الإعلام .

من أجل أن يتحمل الـ والـ ضغط الإستخدام اليومي قامت آبل بتصنيع كلا الهاتفين من الألومنيوم الخام مع الـ Stainless Steel والتيتانيوم وقامت آبل بعمل إختبار المتانة لـ 30,000 نسخة من الـ والـ iPhone 6 Plus قبل أن يتم إطلاقهم رسمياً .

بعض إختبارات المتانة التي قامت بها آبل على الـ والـ هي Sit Test بحيث ترى آبل قوة تحمل الهاتف عند الضغط عليه أثناء الجلوس وإختبار الالتواء Torsion Test وإختبار نقطة الضغط Pressure Point Test وإختبار الإنحناء Three-Point Bend Test .

إختبار Sit test قد يكون هو الأهم وتقوم آبل بعمل الإختبار بسيناريوهات مختلفة حيث مرة يتم الضغط على الهاتف بسطح ناعم ومرة يتم الضغط عليه بسطح صلب بحيث ترى الشركة مدى قوة تحمل الهاتف عند الضغط عليه في أوضاع مختلفة .



في إختبار Three-Point Bend Test تقوم آبل في معامل الإختبار بالضغط على مركز الهاتف عن طريق جسم قد يصل وزنه إلى 25 كيلو جرام وبالطبع هذا الوزن أكثر مما قد يتحمله الهاتف ولكن أمامنا يظهر أنه لم يتأثر .



أما إختبار Pressure Point Test فيتم الضغط على مركز الهاتف بجسم يصل وزنه إلى 10 كيلو جرام وإختبار Torsion Test يتم فيه لوي طرفي الهاتف في زوايا مختلفة .





يُمكنك مشاهدة فيديو قصير لعمليات الإختبار بالأسفل:



المصدر1
المصدر2