آبل كانت تعلم أن هناك ثغرة في الـ iCloud قبل 6 أشهر من تسريب صور المشاهير

بواسطة أحمد علاء 9/26/2014 11:59:00 PM


نتذكر بالطبع حادثة تسريب صور المشاهير والتي حدثت بسبب إختراق هاكرز لحسابات الـ iCloud الخاصة بهؤلاء المشاهير وأستطاع الهاكرز إختراق هذه الحسابات عن طريق ثغرة في خدمة Find My iPhone .

بالأمس ذكر الخبير الأمني Ibrahim Balic إنه في شهر مارس الماضي حاول أن يقوم بفتح بعض حسابات مستخدمي خدمات آبل وقام بتجربة 20,000 كلمة مرور مختلفة مع هذه الحسابات وبالفعل نجح في فتح أحدى الحسابات .





أضاف الخبير الأمني إنه راسل آبل بهذه المشكلة وذكر لهم إنه قام بتجربة 20,000 كلمة مرور مع بعض الحسابات ولم يتم غلق الحساب حيث من المفترض عندما تقوم بفتح أي بريد الكتروني وتقوم بإدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح لعدة مرات يتم إغلاق الحساب .

ذكر Ibrahim Balic إنه عندما راسل آبل كان هناك تجاوب في بداية الأمر ولكن بعد شهر تقريباً لم يعد هناك تجاوب وكان رد أحد أعضاء الفريق الآمنى في آبل هو "أن بإستخدام المعلومات التي قدمتها لنا يبدو أن الأمر سيستغرق وقت طويل لكي تستطيع الحصول على كلمة مرور صحيحة تستطيع الدخول بها إلى أي حساب" .



ثم أضاف عضو الفريق الآمني في رده على Ibrahim Balic "هل تعتقد إنه لديك طريقة تستطيع بها الوصول إلى كلمة المرور الصحيحة الخاصة بأي حساب في وقت قصير؟" .

هذ دليل واضح وصريح أن الفريق الآمني لآبل كان يعلم بوجود ثغرة ولكنه تجاهل محاولة حلها في ذلك التوقيت بسبب إنهم يعتقدوا أن الأمر سيأخذ وقت طويل إذا حاول أحد إختراق أحدى الحسابات وتخمين كلمة المرور الصحيحة لأي حساب .

المصدر