ماذا حدث للآي فون 6 بلس والنوت 3 وغيره من الهواتف الآخرى بعد الضغط عليهم بأوزان مختلفة ؟

بواسطة أحمد علاء 9/28/2014 2:47:00 AM


آبل بالأمس فتحت معامل الفحص والإختبار السرية لبعض وسائل الإعلام لكي توضح كيف قامت بعمل إختبار المتانة للـ iPhone 6 والـ iPhone 6 Plus وأن كلاهما يتعرض لإختبارات قاسية بداخل هذه المعامل على حسب ما وضحت آبل .

اليوم موقع Consumer Reports قام بعمل إختباراته الخاصة على 6 هواتف هما الـ iPhone 6 Plus والـ iPhone 6 والـ HTC One M8 والـ LG G3 والـ iPhone 5 والـ Samsung Galaxy Note 3 .

الإختبار الذي قام به الموقع هو نفس إختبار الإنحناء الذي قامت به آبل على هواتفها الجديدة حيث قام الموقع بالضغط على مركز هذه الهواتف بأوزان مختلفة .



ظهر في الإختبار أن هاتف iPhone 6 تعرض للإنحناء بعد الضغط عليه بجسم وصل وزنه إلى 32 كيلو جرام كذلك نفس الحال مع الـ One M8 أنحنى بعد الضغط عليه بجسم وصل وزنه إلى 32 كيلو جرام في حين أن الـ iPhone 6 Plus أحتاج إلى جسم وصل وزنه 40 كيلو جرام تقريباً لكي ينحني .

أما الـ Galaxy Note 3 تعرض للإنحناء عندما تم الضغط عليه بجسم وصل وزنه إلى 68 كيلو جرام والـ LG G3 والـ iPhone 5 كانوا متساويان وإحتاجوا إلى جسم وزنه 59 كيلو جرام تقريباً لكي ينحنوا .



كانت المرحلة التالية من الإختبار معرفة الضغط المطلوب على كل هذه الهواتف لكي يتم فصل الشاشة عن الجسم وإحتاج الـ iPhone 6 للضغط عليه بـ 45 كيلو جرام تقريباً لكي تنفصل شاشته عن جسم الهاتف .





الـ iPhone 6 Plus بعد الضغط عليه بـ 50 كيلو جرام أنفصلت الشاشة عن جسم الهاتف والـ iPhone 5 والـ Note 3 كانوا مستاويان حيث بعد الضغط عليهم بـ 68 كيلو جرام أنفصلت الشاشة عن الجسم .



الـ One M8 في هذا الإختبار كان هو الأضعف حيث إحتاج إلى الضغط عليه بـ 40 كيلو جرام حتى يتم فصل شاشته عن جسمه والـ LG G3 إحتاج إلى الضغط عليه بـ 59 كيلو جرام لكي يتم فصل الشاشة عن الجسم .






المصدر