تأكيد مواصفات هاتف Nexus 6 وظهور أول صورة له

بواسطة أحمد علاء 9/30/2014 8:05:00 PM


هاتف جوجل المنتظر Nexus 6 والذي رأينا عنه الفترة السابقة بعض التسريبات ورأينا صورة يُقال إنها للهاتف وكان يظهر بجانب الـ LG G3 بالأمس ظهرت معلومات جديدة عن الـ Nexus 6 مع صورة تخيلية للهاتف .

المعلومات التي ظهرت بالأمس تؤكد أن الـ Nexus 6 سيأتي بشاشة قياسها 5.9 بوصة وسيكون من تصنيع موتورلا وأيضاً الصورة الموجودة أمامنا هي قريبة بشكل كبير من التصميم النهائي للهاتف وكما كان متوقع فهو يشبه الـ Moto X ولكن أكبر .

نرى في الصورة الموجودة أمامنا أن الهاتف سيأتي بسماعتين في الجهة الأمامية ونرى أيضاً واجهة نظام Android L والتصميم الجديد للأيقونات وإضافة بعض المجلدات الجديدة على الصفحة الرئيسية مثل مجلد Drive والذي يحتوي على تطبيق Google Drive و Docs و Sheets وأيضاً مجلد Play والذي يحتوي على تطبيقات Play Music و Movies & TV و Newsstand .

كذلك يظهر في الصورة أيقونة لتطبيق الرسائل في حين أن الـ Nexus 5 لا يأتي بتطبيق رسائل ولكنه يعتمد على الـ Hangouts ويبدو أن هذا التطبيق سيكون هو الأساسي وسيكون الـ Hangouts خيار آخر .

موقع Android Police أكد أن الهاتف سيأتي بإطار مصنوع من الألومنيوم كما هو الحال في هاتف Moto X وسيأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وفلاش LED ثنائي وبطارية بقوة 3200 ميلي أمبير أو أعلى وشاشة بقياس 5.9 بوصة وبدقة 1440p وكثافة بيكسلات 496ppi وكاميرا الهاتف الأمامية ستكون بدقة 2 ميجا بيكسل .

هاتف Nexus 6 سيكون متوافق مع شاحن موتورلا Turbo Charger للشحن السريع وكانت قالت عنه موتورلا إنه من خلاله يمكن شحن هاتف Moto X 2014 لمدة 15 دقيقة وبعدها ستصمد بطارية الهاتف لمدة 8 ساعات .

لكن هناك سؤال مهم هل تنوي جوجل إطلاق نسخة آخرى من الـ Nexus ستكون أصغر في الحجم ؟ حتى الأن لم تظهر أي معلومات عن وجود نسخة أصغر من الهاتف وقد تكون جوجل أستطاعت أن تبقى على هذه النسخة سراً أو قد يكون لا وجود لنسخة أصغر من الـ Nexus 6 .

على كل حال المعلومات السابقة مؤكدة بنسبة كبيرة جداً وجوجل لم تعلن حتى الأن عن موعد مؤتمر لكي تكشف فيه النقاب عن الـ Nexus 6 ولكن من الممكن أن يتم إطلاقه سراً كما حدث العام الماضي مع الـ Nexus 5 .

المصدر