تصميم iphone 6 الجديد جعله أسهل في عمليات الإصلاح والصيانة

بواسطة أحمد علاء 10/3/2014 4:14:00 AM


بشاشة كبيرة وحواف دائرية إختلف هذا الإصدار عن الاصدارات السابقة وإلى جانب التغييرات الخارجية أضافت أبل العديد من الأقراص مما يجعله أكثر سرعة وقابل لتخزين بيانات أكثر وسهل الفتح والصيانة .

الأي فون 6 لا يشبه أي فون 5 و أي فون 5s حيث عولجت كل الأخطاء الخاصة بالإصدارات السابقة وبشاشة 4.7 بوصة تعد أكبر ما أصدرته ابل بخصوص شاشات الأي فون وكون الجهاز أقل سمك وذو حواف دائرية فهذا يجعله يتمتع بشكل مميز .

كذلك موقع الزر الرئيسي يساعد كثيرا فني الصيانة خاصة في عملية الفتح والاغلاق للغطاء واعادة تعيين ما يعرف ( ribbon cable) للزر الرئيسي مما يعني سهولة وعدم قلق عند الفتح .




التصميم الداخلي شبيه بالتصميم القديم مع بعض التغييرات الصغيرة :
التخطيط الكامل للعتاد شبيه جدا لطراز الأي فون 5s يوجود داخل الغطاء الخارجي الـ speaker والشاحن (Lightning connector) في الاسفل والبطارية ممتدة تحت الغطاء في الجهة اليسرى واللوحة الرئيسية في الجهة اليمنى والكاميرا في الأعلى .

وفي الجهة الأمامية توجد الشاشة والكاميرا الامامية والحساس وكذلك الـ earpiece speaker والزر الرئيسي وأما التغييرات الداخلية فقط شملت نقل المحرك الهزاز من الاعلى الى الاسفل ونقل زر التشغيل من الأعلى الى الجهة اليمنى .

وهناك جزء قابل للازالة او الاستبدال في الجهة العليا - اليسرى لاللوحة الرئيسية وهو الـ antenna وهذه تعتبر بعض التغييرات الملحوظة وأما اللوحة الرئيسية أو ما يعرف باللوحة الأم فهي شبيهة لسابقتها في الأي فون 5s ولكنها بحجم أكبر وتأخذ موقعاً عرضيا في أعلى الهاتف وتتمتع بمعالج A8 processor الجديد.

بطارية بسعة أكبر :
بمواصفات 1,810 mAh تميزت عن سابقتها التي كانت كالآتي  1,560 mAh

الكاميرا الخلفية :
في الاصدار السابق كانت الكاميرا الخلفية محاطة باطار مطاطي اما في الأي فون 6 استبدل الاطار المطاطي بأخر معدني.

الجهاز او المحرك الهزاز :
في الاصدار السابق او الأي فون 5s استعمل مايعرف بـ  rotating-mass vibration motor اما في هذا الاصدار استبدل بـ linear-actuator vibration motor .

سعة تخزينية أكبر :
يتوفر الجهاز بثلاثة سعات، وهي 16 جيجابايت، و64 جيجابايت، و128 جيجابايت.

المصدر