فيروس جديد ينتشر على الأندرويد يقوم تلقائياً بأرسال رسائل نصية لكل جهات الإتصال المسجلة لديك

بواسطة أحمد علاء 10/11/2014 12:17:00 AM


لا يوجد أحد يحب الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة أو الـ trojans أو الـ worms ولكنها للأسف أحياناً تنتشر على أجهزتنا بشكل لا إرادي والمنصة الأكثر إستهدافاً من قبل الفيروسات هي الأندرويد بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها النظام .

ظهر فيروس جديد يُطلق عليه اسم Selfmite.b وهو خليفة الـ Selfmite.a والـ Selfmite.a هو عبارة عن ملف APK بمجرد أن يتم تثبيته على الجهاز يبدأ في إرسال رسالة نصية لأول 20 شخص مسجل لديك في الهاتف والرسالة تحتوي على رابط يقوم بإرسال الضحية إلى مواقع غير موثوقة وتحميل متاجر آخرى بديلة لـ جوجل بلاي مثل Mobogenie وغيره .



لكن Selfmite.b يبدو إنه أسوء حيث يقوم بإرسال رسالة نصية لكل المسجلين لديك في الهاتف وتحتوي الرسالة على روابط مواقع غير مرغوب فيها وقد تكون مضرة والرسالة تصل إلى الضحية مهما كانت المنصة التي يعمل عليها سواء أندرويد أو iOS .







ذكر المحلل الأمني Denis Maslennikov أن Selfmite.b مسئول عن إرسال أكثر من 150 ألف رسالة خلال الـ 10 أيام الماضية عن طريق أكثر من 100 جهاز مصاب .

في الوقت الحالي أغلبية الأجهزة المصابة متواجدة في كندا والصين وكوستاريكا وغانا والهند والعراق وجاميكا والمكسيك والمغرب وروسيا والسودان وسوريا والولايات المتحدة وفنزويلا وفيتنام ولكي تحمي نفسك من مثل هذه الفيروسات دائماً قم بتثبيت ملفات الـ APK من مصادر موثوق فيها .

المصدر