جهاز لوحي آمن قادم من مصنعي هاتف Blackphone

بواسطة أحمد علاء 10/13/2014 12:33:00 AM


في بداية العام الحالي تم إطلاق هاتف يُطلق عليه اسم Blackphone وهذا الجهاز يعمل بنسخة أندرويد معدلة تُدعى PrivatOS وتقدم هذه النسخة من الأندرويد بعض المميزات التي تساعد على عمل تشفير كامل للمكالمات والرسائل النصية ومكالمات الفيديو .

أيضاً يأتي الهاتف بميزة Wi-Fi manager والتي تمنع تعقب هاتفك وميزة ad-blocker والتي تمنع الإعلانات المنبثقة من الوصول إلى المتصفح الخاص بك .

وفقاً لتقارير CNBC أن الشركات القائمة على تصنيع هاتف Blackphone تنوي إطلاق لوحي يعمل بنظام PrivatOS وسيكون التركيز في تصنيع هذا الجهاز على الخصوصية والآمان كما كان الحال مع هاتف Blackphone .

اللوحي لن يأتي بأي من خدمات جوجل كما هو الحال مع هاتف Blackphone ولكن قال Jon Callas رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Silent Circle أحدى الشركات القائمة على تصنيع الجهاز إنهم يعملوا على متجر خاص بهم سيتوفر فيه البرامج الأكثر شعبية .

لم يكشف Callas عن موعد إطلاق الجهاز أو سعره ولكن بالطبع ستكون هناك صعوبة في أن يحقق اللوحي مبيعات جيدة في ظل سيطرة آبل وسامسونج على سوق اللوحيات ولكن قد يكون اللوحي قادر على إنتزاع إهتمام الأشخاص الذين يبحثون عن أجهزة توفر لهم تشفير عالي على بياناتهم .

المصدر