في نفس هذا الشهر منذ 5 أعوام كانت بداية ثورة الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 10/13/2014 10:36:00 PM


في بداية عام 2009 في مؤتمر CES كانت أعلنت شركة Palm عن هاتف Palm Pre والذي كان يعمل بنظام WebOS وكان من المفترض أن يكون هذا الهاتف منافس لهواتف آبل في وقتها ولكن بسبب سوء التسويق وقلة التطبيقات على النظام فشل هذا الأمر .

ثم ظهرت بعض التسريبات في نهاية شهر سبتمبر عام 2009 تؤكد قدوم هاتف من موتورلا قد يُطلق عليه اسم Sholes أو Tao أو DROID وفي 1 أكتوبر تم تسريب أول صورة للهاتف وذكرت بعض المصادر أن الجهاز سيأتي بإسم Motorola DROID وسيدعم الـ Adobe Flash .

في 6 أكتوبر عام 2009 كان هناك حدث صحفي جمع بين Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ جوجل في ذلك الوقت و Lowell McAdams الرئيس التنفيذي لشركة الإتصالات الأمريكية Verizon للإعلان عن هواتف أندرويد .

خلال المؤتمر أعلنت شركة Verizon إنها ستقوم ببيع هاتفين يعملوا بنظام أندرويد في عام 2009 وسيكونوا الهاتفين مصنعين من قبل شركتين لم يتم ذكر أسمائهم وذكرت Verizon إنها ستستمر في بيع هواتف الأندرويد على مدى السنوات القليلة القادمة .

أضافة Verizon خلال المؤتمر أن هواتف الأندرويد ستأتي محملة ببعض التطبيقات الخاصة بالشركة وأيضاً بعض تطبيقات جوجل وتطبيقات آخرى .

في 5 نوفمبر أعلنت Verizon عن هاتفي Motorola DROID و HTC DROID Eris وكان يأتي هاتف Motorola DROID بشاشة قياسها 3.7 بوصة أكبر من شاشة الـ iPhone 3GS وأطلقت بعدها موتورلا إعلان iDon't في إشارة منها أن هاتف DROID يستطيع أن يقوم بأشياء لا يستطيع الـ iPhone 3GS القيام بها .



وبعد شهرين فقط من إطلاق هاتف Motorola DROID فاز بجائزة أفضل هاتف في العام عن طريق مجلة تايم متفوقاً على هاتف iPhone 3GS .

المصدر