سوني ستحدث كل سلسلة Xperia Z لأندوريد 5.0 Lollipop

بواسطة أحمد علاء 10/17/2014 6:42:00 PM


أول أمس كانت أعلنت جوجل عن الإصدار النهائي من أندرويد 5.0 Lollipop وبعد الإعلان عنه مباشرة كشفت موتورلا عن هواتفها التي ستتلقى التحديث وكذلك بالأمس أكدت HTC أن هاتفي One M8 و One M7 سيصل لهم التحديث بعد 90 يوم من إصدار جوجل النسخة النهائية من النظام .

بالأمس أعلنت سوني أيضاً عن أجهزتها التي سيصل لها تحديث أندرويد 5.0 Lollipop وكشفت الشركة أن سلسلة Xperia Z بأكملها سيصل لها التحديث .

ذكرت سوني على مدونتها الرسمية أن الهواتف التي سيصل لها تحديث أندرويد 5.0 هي Xperia Z و Xperia ZL و Xperia ZR و Xperia Tablet Z و Xperia Z Ultra و Xperia Z1 و Xperia Z1S و Xperia Z1 Compact و Xperia Z2 و Xperia Z2 Tablet .

بالإضافة بالطبع لسلسلة Xperia Z3 والتي سيصل لها التحديث في بداية عام 2015 وتتكون هذه السلسلة من 4 أجهزة هما Xperia Z3 و Xperia Z3v (نسخة من Xperia Z3 خاصة بشركة الإتصالات Verizon) و Xperia Z3 Compact و Xperia Z3 Tablet Compact .

هاتف Xperia Z Ultra نسخة Google Play Edition سيكون هو أول هواتف سوني التي يصل لها التحديث وذلك خلال الأسابيع القادمة بعد تلقي أجهزة Nexus تحديث أندرويد 5.0 وستبدأ سوني في إرسال التحديث لسلسلة Xperia Z3 مع بداية العام القادم وستتبعها سلسلة Xperia Z2 ثم Xperia Z .

المصدر