لماذا يحقق الآيفون 6 مبيعات عالية على الرغم من مشاكله الكثيرة؟

بواسطة أحمد علاء 10/19/2014 5:51:00 AM


آبل كانت أعلنت عن الآيفون 6 والآيفون 6 بلس الشهر الماضي وبعدها بعدة أيام تم فتح الطلب المسبق على الهاتف ثم بدأت آبل في بيع الهاتف بنسختيه عبر متاجرها المختلفة في جميع أنحاء العالم .

الهاتف حقق مبيعات عالية سواء في دول أوروبا أو في الصين أو في غيره على الرغم من وجود بعض المشاكل في الهاتف مثل مشكلة الإنحناء وأيضاً مشكلة " بوابة اللحية " التي ظهرت مؤخراً واليوم رأينا مشكلة إشتعال الهاتف بسبب حدوث ثقب في البطارية نتيجة إنحناء الهاتف .

السؤال هنا لماذا يحقق الهاتف كل هذه المبيعات على الرغم من كل هذه المشاكل؟ وعلى الرغم من وجود هواتف آخرى بسعر أقل وتقدم نفس الأداء أو أداء أعلى والإجابة ببساطة هي هوس بعض مستخدمي آبل بأي منتج تقدمه الشركة .

كنا أستعرضنا من قبل فيديو لأحد الأشخاص نزل الشارع بهاتف iPhone 6 Clone وهي نسخة تقليد من الآيفون 6 وتعمل بنظام الأندرويد ولكن بواجهة الـ iOS ومواصفاتها ضعيفة جداً وبدأ يقول للناس في الشارع أن هذا هو الآيفون 6 وأن آبل أطلقت الهاتف بالفعل .

على الرغم أن الهاتف بطئ جداً وأداءه سيئ جداً والكاميرا الخاصة به تلتقط صور سيئة إلا إن أغلب الأشخاص الذين تحاور معهم صاحب الفيديو أعجبوا جداً بالهاتف !! فقط لإنه عليه شعار آبل من الخلف وأن الهاتف من آبل .

للمرة الثانية السبب من وجهة نظري في تحقيق الآيفون 6 مبيعات عالية هو هوس بعض مستخدمي آبل بكل ما تقدمه آبل حتى لو كان ما تقدمه سيئ .