هل سيحصل هاتفي على تحديث أندرويد 5.0 ؟

بواسطة أحمد علاء 10/20/2014 2:47:00 AM


جوجل كانت أعلنت عن النسخة النهائية من أندرويد 5.0 Lollipop منذ عدة أيام وأكدت أن هاتف Nexus 4 سيصل له التحديث وذلك بعد أن ظهرت بعض الأخبار في السابق تذكر أن الهاتف لن يصل له التحديث .

هواتف Nexus و GPE:

بعد إعلان جوجل عن النسخة النهائية من أندرويد 5.0 خرجت بعض التقارير تؤكد أن جوجل ستبدأ في إرسال التحديث لأجهزة Nexus و Google Play edition يوم 3 نوفمبر وستكون البداية مع الـ Nexus 7 والـ Nexus 10 نسخة الواي فاي .

هواتف موتورلا:

أيضاً خرجت موتورلا وأكدت أن هواتف Moto X الجيل الأول والثاني و Moto G الجيل الأول والثاني و Moto E و Moto G نسخة الجيل الرابع و Droid Ultra و Droid Maxx و Droid Mini سيصل لهم تحديث أندرويد 5.0 ولم تحدد ميعاد وصول التحديث لهذه الهواتف .

هواتف HTC:

كذلك شركة HTC أكدت أن هاتفي One M7 و One M8 سيصل لهم تحديث أندرويد 5.0 بعد 90 يوم من إطلاق جوجل للنسخة النهائية من النظام وأكدت أيضاً أن التحديث سيصل لهاتفي One Mini و One Mini 2 ومتوقع أن يصل كذلك لهواتف One E8 و One Max و Butterfly S والـ Desire 816 والـ Desire 610 وسلسلة هواتف Eye .

هواتف سوني:

أيضاً شركة سوني أكدت على مدونتها الرسمية أن كل هواتف Xperia Z سيصل لهم تحديث أندرويد 5.0 Lollipop وأول الهواتف التي سيصل لها التحديث هي سلسلة Xperia Z3 في بداية عام 2015 .

هواتف سامسونج:

سامسونج لم تخرج بأي تصريح رسمي حتى الأن عن هواتفها التي سيصل لها تحديث أندرويد 5.0 ولكن كنا رأينا من قبل نسخة أندرويد 5.0 مع واجهة Touchwiz تعمل على هاتف Galaxy S5 وهذا يؤكد أن التحديث سيصل له كذلك سيصل التحديث بالطبع لهاتف Note 4 وبنسبة كبيرة سيصل للنوت 3 أيضاً .

هواتف LG:

أيضاً LG لم تخرج بأي تصريح رسمي حتى الأن ولكن التسريبات تقول أن هاتفي G2 و G3 سيصل لهم تحديث أندرويد 5.0 .

OneOlus:

شركة OnePlus كانت أكدت في السابق أن هاتفها الوحيد One سيصل له تحديث أندرويد 5.0 Lollipop بعد 3 أشهر من إطلاق جوجل النسخة النهائية من النظام .

هواتف Android One:

جوجل كانت أكدت أن سلسلة هواتف Android One وهما Karbonn Sparkle V و Micromax Canvas A1 و Spice Dream Uno سيصل لهم تحديث أندرويد 5.0 Lollipop في وقت قريب وأعتقد أن التحديث سيصل لهم في نفس وقت وصوله لهواتف Nexus و GPE .

المصدر