لينوفو قد تقدم عرض للإستحواذ على بلاك بيري قريباً

بواسطة أحمد علاء 10/21/2014 2:27:00 AM


العملاق الصيني لينوفو كانت أستحوذت على شركة موتورلا منذ فترة وتم الإعلان الأسبوع الماضي أن الشركة تنوي إطلاق علامة تجارية جديدة في الصين ستكون متخصصة في بيع الهواتف الذكية لمنافسة العملاق الصيني الآخر Xiaomi .

أول أمس ذكر أحد المصادر لموقع Benzinga أن لينوفو مهتمة بالإستحواذ على بلاك بيري وأضاف المصدر أن لينوفو تنوي تقديم عرض لشراء بلاك بيري يبدأ من 15 دولار للسهم الواحد ومن الممكن أن يصل العرض إلى 18 دولار للسهم الواحد .

يُذكر إنه في بداية العام الماضي كان ذكر المدير المالي للينوفو Wong Wai Ming أن بلاك بيري تثير لينوفو للإستحواذ عليها وأيضاً يُذكر إنه في عام 2013 منعت الحكومة الكندية صفقة محتملة كانت ستتم بين لينوفو وبلاك بيري بسبب بعض المخاوف الآمنية .

المتحدث بإسم بلاك بيري رفض التعليق على هذه التسريبات وقال أن الشركة لا تعلق على شائعات أو تكهنات كذلك المتحدث بإسم لينوفو لم يستطيع موقع Benzinga الوصول إليه للتعليق على هذه المعلومات .

على الرغم من إستحواذ لينوفو على موتورلا لكن يبدو أن الشركة لن تتوقف عند هذا الحد وتريد التوسع بشكل أكبر وأيضاً بلاك بيري تعاني الفترة السابقة من خسائر فادحة حتى أخر هواتفها Z10 و Q10 لم تحقق المأمول منها وقد تكون هذه فرصة جيدة لبلاك بيري لكي تعود للصورة مرة آخرى .

المصدر