العلامة التجارية Microsoft Lumia ستكون هي البديلة لـ نوكيا

بواسطة أحمد علاء 10/22/2014 2:15:00 AM


الشهر الماضي ظهرت بعض الأخبار التي تتحدث عن نية مايكروسوفت القضاء على العلامة التجارية نوكيا وإستبدلها بعلامة تجارية جديدة واليوم تم التأكيد بشكل رسمي أن العلامة التجارية التي ستحل مكان نوكيا هي Microsoft Lumia .

ستبدأ المواقع التي تحمل اسم Nokia.com بالتحول إلى Microsoft Lumia وستكون البداية مع نوكيا فرنسا حيث سيتم تغيير اسم حسابات الموقع على الفيس بوك وتويتر وباقية مواقع التواصل الإجتماعي إلى العلامة التجارية الجديدة .

أكدت مايكروسوفت لموقع The Verge أن باقية مواقع نوكيا سيتم تحويلها إلى العلامة التجارية الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة ويُذكر أن مايكروسوفت الفترة السابقة قامت بتغيير اسماء تطبيقات نوكيا الخاصة بنظام ويندوز فون إلى Lumia .

لكن قرار مايكروسوفت بالقضاء على العلامة التجارية نوكيا لا يعني القضاء على شركة نوكيا بالكامل فشركة نوكيا مازالت موجودة على أرض الواقع ولكن بعيدة عن أعمال الهواتف وعمل الشركة في الوقت الحالي يتركز على رسم الخرائط وأعمال البنية التحتية .

حتى الأن غير واضح ما هي العلامة التجارية التي تنوي مايكروسوفت إستخدامها على هواتف ويندوز فون القادمة هل ستكون مايكروسوفت فقط أو لوميا فقط أو Microsoft Lumia على كل حال سننتظر حتى تعلن مايكروسوفت عن هاتف جديد ونرى ما هي العلامة التجارية التي سيأتي بها الهاتف .

المصدر