جوجل تطلق تطبيق Inbox لتغيير عالم البريد الإلكتروني

بواسطة أحمد علاء 10/23/2014 3:38:00 AM


أعلنت جوجل منذ قليل عن إطلاق تطبيق جديد يُدعى Inbox هذا التطبيق تم تصميمه وتطويره من قبل فريق Gmail وهو عبارة عن الجي ميل مدمج مع بطاقات Google Now وتصميم Material Design ولكنه ذكي .

تطبيق Inbox يركز على البساطة في التصميم والتعامل ويقدم للمستخدم طرق مختلفة للتعامل مع البريد الالكتروني فهناك عدة مميزات يأتي بها التطبيق مثل Bundles أو الحزم و Highlights والـ Reminders والـ Assists والـ Snooze .

ميزة Bundles تجعل التطبيق يقوم بشكل تلقائي بجمع الرسائل ذات الصلة في حزمة واحدة على سبيل المثال الرسائل الخاصة بعمليات شراء قمت بها على الإنترنت يتم تجميعها كلها في حزمة واحدة بحيث يُسهل عليك تصفحها .



ميزة Highlights تسلط الضوء على المعلومات الرئيسية في الرسائل المهمة الموجودة لديك على البريد الإلكتروني مثل ميعاد رحلة الطائرة في الرسالة التي تم إرسلها لك بها معلومات عن رحلتك أو تسليط الضوء على الصور في رسالة أرسلها لك أحد أصدقائك .

تقول جوجل أن ميزة Bundles و Highlights يعملوا سوياً لكي يعطيوك ما تحتاجه من المعلومات فقط في لحظات بسيطة .



ذكرت جوجل أن مع تطبيق Inbox سيكون التركيز على أولوياتك أمر سهل حيث يُمكنك إضافة تذكير للأشياء التي تريد أن تقوم بها وأيضاً سيسهل عليك الأمور فعلى سبيل المثال إذا كتبت تذكير أن تقوم بالإتصال بمتجر كمبيوتر وكتبت اسم هذا المتجر سيجلب لك Inbox رقم المتجر وسيخبرك إذا كان المتجر مفتوح ام لا .

ميزة Snooze عن طريقها يُمكنك أن تطلب من التطبيق أن يقوم بتذكيرك بقراءة أو الرد على رسالة معينة بعد مدة زمنية محددة ساعة أو أثنين أو يوم على سبيل المثال أو يقوم بتذكيرك بها عندما تصل إلى المنزل أو العمل .



تطبيق Inbox لن تحتاج للتسجيل فيه من جديد بل عن طريق حساب الجي ميل ستستطيع إستخدامه وهو متوفر في الوقت الحالي على الـ Play Store ويُمكنك تحميله من هنا .

لكن في الوقت الحالي إستخدام التطبيق عن طريق الدعوات فقط فإذا كان أحد أصدقائك يعمل لديه التطبيق يمكن أن يرسل لك دعوة ويُمكنك طلب دعوة عن طريق إرسال رسالة للبريد الإلكتروني التالي inbox@google.com .



المصدر