رئيس الأندرويد والكروم هو المسئول حالياً عن كل منتجات جوجل

بواسطة أحمد علاء 10/26/2014 1:36:00 AM


رئيس فريق الأندرويد والكروم Sundar Pichai أنضم لفريق عمل جوجل في عام 2004 وكان في بداية الأمر رئيس فريق الكروم ولكن صعد سريعاً حيث أصبح بعدها رئيس لفريق الكروم وتطبيقات جوجل ثم أصبح رئيس لفريق تطوير الأندرويد بجانب الكروم وتطبيقات جوجل .

الأن أصبح Sundar Pichai هو المسئول ورئيس كل منتجات جوجل بأستثناء اليوتيوب فقط حيث ذكر موقع Recode أن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لجوجل Larry Page أرسل مذكرة للموظفين داخل الشركة ذكر لهم فيها أن Pichai أصبح هو المسئول عن كل منتجات جوجل الرئيسية تقريباً .

أصبح Pichai الأن مسئول عن الـ Maps والـ Search و Google+ والـ research والإعلانات والبنية التحتية أيضاً بينما اليوتيوب المسئول عنه هو Susan Wojcicki والذي يقدم تقاريره بشكل مباشر للرئيس التنفيذي لجوجل Larry Page .

بالطبع هذه الخطوة تعتبر نقلة كبيرة بالنسبة لـ Sundar Pichai ويُذكر أن مايكروسوفت كان تسعى إلى خطف Pichai من جوجل لكي يصبح الرئيس التنفيذي للشركة ولكنها فشلت .

ذكر التقرير أن هذه الخطوة ستساعد Larry Page في التركيز على المشاريع الآخرى التي تعمل عليها جوجل وذلك بعد أن ذهبت بعض المنتجات التي كان مسئول عنها إلى مديرها الجديد Sundar Pichai .

مصدر1
مصدر2