12 جهاز هم أصحاب المحطات الرئيسية في تاريخ الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 10/27/2014 7:38:00 AM


جوجل عملاق البحث كانت قامت بشراء نظام الأندرويد في عام 2005 وعملت الشركة على تطويره إلى أن أصبح النظام الأكثر شعبية في وقتنا هذا .

هناك عدة هواتف تم إصدارها كان لها التأثير الأكبر في تشكيل وصناعة تاريخ الأندرويد وهناك هواتف وأجهزة أيضاً أُعلن عنها ستصنع تاريخ جديد للأندرويد وهما Nexus 6 و Nexus 9 .

مع قرب إطلاق الـ Nexus 9 والـ Nexus 6 في الأسواق سنلقي نظرة سريعة على الأجهزة صاحبة المحطات الرئيسية في تاريخ الأندرويد والتي كان لها الدور الأكبر في تشكيل وصناعة تاريخ الأندرويد .

HTC Dream:



هاتف HTC Dream أو T-Mobile G1 أول هاتف يعمل بنظام أندرويد وصدر هذا الهاتف عام 2008 في الولايات المتحدة ثم تم إطلاقه في عدد من الدول الآخرى بعد عدة أشهر وكان يعمل بنظام أندرويد 1.0 ويأتي بشاشة قياسها 3.2 بوصة .

HTC Magic:



هاتف HTC Magic أو T-Mobile MyTouch 3G كان يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 1.5 Cupcake وتم إطلاقه في أوروبا في أبريل 2009 ثم تم إطلاقه في آسيا في شهر مايو وفي يوليو تم إطلاقه في الولايات المتحدة وكان يأتي بشاشة قياسها 3.2 بوصة .

Motorola Devour:



هاتف Motorola Devour كان يعمل بنظام أندرويد 1.6 Donut وكان هذا التحديث للأندرويد غريب بعض الشئ حيث بعدها بشهر واحد فقط تم إطلاق تحديث أندرويد 2.0 ?clair وتم إطلاق هذا الهاتف عبر شركة الإتصالات Verizon في الربع الأول من عام 2010 .

Motorola Droid:



هاتف Motorola Droid كان يعمل بنظام أندرويد 2.0 ?clair وقامت شركة الإتصالات Verizon بإطلاقه في الأسواق في شهر نوفمبر 2009 وكان معروف أيضاً بإسم Motorola Milestone وكان الهاتف في هذا الوقت يُقال عنه إنه بديل للآيفون وأطلقت موتورلا وقتها إعلان " ما يستطيع فعله هاتف Motorola Droid ولا يستطيع أن يقوم به الآيفون " .

Motorola Droid 2:



كان يعمل هاتف Motorola Droid 2 بنظام أندرويد 2.2 Froyo وكان أول هاتف يأتي بنظام أندرويد 2.2 وهو خليفة الـ Motorola Droid وتم الكشف عن الهاتف في أغسطس 2010 ووقت إطلاق الهاتف في أسواق الولايات المتحدة أطلقت جوجل هاتف Nexus One من تصنيع HTC وكان يعمل بنظام أندرويد 2.1 ?clair .

Google Nexus S:



في نهاية عام 2010 تحديداً في شهر ديسمبر جوجل أطلقت هاتف Nexus S من تصنيع سامسونج وهو كان أول هاتف في العالم يعمل بنظام أندرويد 2.3 Gingerbread وكان الهاتف مبني من ناحية المواصفات على هاتف Galaxy S .

Motorola Xoom:



لوحي Motorola Xoom كان يعمل بنظام أندرويد المخصص للأجهزة اللوحية في هذا الوقت Android 3.x Honeycomb ونستطيع أن نقول هذا الإصدار من الأندرويد كان تجربة فاشلة وكان تم إطلاقه في فبراير 2011 وبعدها تم تحديث اللوحي لنظام أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش .

Galaxy Nexus:



التعاون الثاني بين جوجل وسامسونج كان مع هاتف Galaxy Nexus وهو كان أول هاتف Nexus يأتي بشاشة دقتها 720p وأول جهاز يعمل بنظام أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وتم إصدار الهاتف في نوفمبر 2011 .

Google Nexus 7:



بعد إطلاق جوجل للأندرويد 4.0 آيس كريم ساندوتيش عملت الشركة جاهدة لتحسين أداء الأندرويد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومن هنا ولد الأندرويد 4.1 جيلي بين والذي ظهر للمرة الأولى على لوحي Nexus 7 والذي يأتي من تصنيع أسوس وتم إطلاق الجهاز في يوليو 2012 وكان يأتي بسعر 199 دولار فقط .

Nexus 5:



هاتف Nexus 5 تم الإعلان عنه في أكتوبر 2013 وهو ثاني هاتف Nexus من تصنيع شركة إل جي حيث كان الهاتف الأول هو Nexus 4 والذي صدر في نوفمبر 2012 وكان يعمل بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين ويأتي الـ Nexus 5 بمواصفات عالية وسعر جيد ويعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات ويعتبر حالياً هو إختيار جيد جداً لمن يريد أفضل تجربة أداء للأندرويد وبسعر معقول .

Nexus 6 و Nexus 9:



أخيراً هاتف Nexus 6 ولوحي Nexus 9 ويأتي الأول من تصنيع موتورلا والثاني من تصنيع HTC وكانت أعلنت جوجل عن كلا الجهازين منتصف الشهر الحالي وكذلك كشفت النقاب عن النسخة النهائية من التحديث الأكبر للأندرويد بعد الآيس كريم وهو أندرويد 5.0 Lollipop .



لوحي Nexus 9 يأتي بسعر 399 و 479 دولار وهاتف Nexus 6 يأتي بسعر 649 و 699 دولار وكلا الجهازين سيكونوا متوفرين في الأسواق يوم 3 نوفمبر .

المصدر