العملاق الصيني Xiaomi ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الماضي

بواسطة أحمد علاء 10/29/2014 12:20:00 AM


العملاق الصيني Xiaomi تم تأسيس هذه الشركة في عام 2010 وكانت بدايتها مع تطوير الروم الشهير MIUI ثم بعد عام من تأسيسها قررت الشركة الدخول إلى عالم تصنيع الهواتف الذكية .

في بداية عام 2014 أصبحت شركة Xiaomi هي المصنع رقم واحد للهواتف الذكية في الصين متفوقة على آبل وسامسونج على الرغم من تأسيسها منذ 4 أعوام فقط وهذا يدل أن الشركة تنمو بشكل سريع جداً .

اليوم وفقاً لشركة HIS iSuppli المتخصصة في تحليل الأسواق شركة Xiaomi أصبحت هي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثالث من عام 2014 .

باعت Xiaomi خلال الربع الماضي 19 مليون هاتف ذكي ووفقاً لـ Strategy Analytics أن Xiaomi هي صاحبة 14.6 مليون هاتف ذكي تم بيعهم في الصين خلال الربع الثاني من هذا العام من أصل 15.1 مليون هاتف تم بيعهم خلال هذا الربع .



يُذكر أن شركة Xiaomi هواتفها متوفرة للبيع في الوقت الحالي في دول آخرى غير الصين مثل سنغافورة والهند وماليزيا وتبيع الشركة في الهند كل أسبوع 50,000 نسخة من هاتف Redmi 1S .

كذلك هاتف Xiaomi Mi3 أستطاعت الشركة أن تبيع الدفعة الأولى منه في الهند في ثواني معدودة ونأمل أن نرى شركة Xiaomi تتوسع بشكل أكبر لكي تنتشر هواتفها على المستوى العالمي .

مصدر1
مصدر2