سامسونج تشهد أكبر إنخفاض في مبيعاتها منذ عام 2011

بواسطة أحمد علاء 10/30/2014 11:36:00 PM


أعلنت سامسونج اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام وحققت الشركة أرباح تشغيلية تقدر بـ 3.9 مليار دولار وهذا الرقم ليس سيئ بالنسبة لمعظم الشركات في الفترة ما بين يوليو إلى سبتمبر .

لكن سامسونج في العام الماضي خلال نفس الربع كانت تحتفل بتحقيق أرباح تشغيلية تقدر بـ 9.6 مليار دولار أي أن أرباحها أنخفضت عن العام الماضي أكثر من النصف تقريباً .

تقول وكالة رويترز أن مبيعات الهواتف المحمولة والتي كنت سبباً في تحقيق سامسونج أرباح عالية في عام 2012 و 2013 أنخفضت إلى 1.75 تريليون وون كوري بعد أن كانت 6.70 تريليون وون كوري العام الماضي في نفس الفترة .

السبب في هذا الإنخفاض كان في الغالب بسبب وجود الكثير من الهواتف صاحبة المواصفات المتوسطة التي تُباع خلال هذا الربع وهذا الأمر أثر بالسلب على مبيعات الـ Galaxy S5 ولم يكن الـ Note 4 متواجد لفترة طويلة خلال هذا الربع لكي يساعد في إرتفاع المبيعات .

مبيعات الأجهزة اللوحية تحسنت بالنسبة للشركة بعد إطلاق سلسلة Galaxy Tab S ولكن المبيعات الجيدة للأجهزة اللوحية لم تكن كافية لتعويض إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية .

حتى مبيعات أجهزة التليفزيون من سامسونج لم تكن جيدة بسبب إرتفاع أسعار الشاشات ونعم شهدت تليفزيونات الـ UHD والتليفزيونات صاحبة الشاشة المنحنية زيادة في الشحنات ولكنها لم تساعد أيضاً في تعويض إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية .

من المتوقع أن تبيع سامسونج خلال الربع القادم عدد أكبر من التليفزيونات صاحبة الشاشة المنحنية وتليفزيونات الـ UHD ولكن يبدو أن المستثمرين متحمسين بشكل أكبر لمصنعي الهواتف الذكية الصينين الذين يقوموا بتصنيع هواتف جيدة ورخيصة الثمن .

مصدر1
مصدر2