9 تطبيقات تساعدك على تنظيم حياتك

بواسطة أحمد علاء 10/31/2014 6:04:00 AM


البريد الإلكتروني كان من المفترض أن يجعل حياتنا أسهل ولكن بدلاً من ذلك أصبح ملئ برسائل رحلات السفر ومعاملات الشراء عبر الإنترنت وتحديثات مواقع التواصل الإجتماعي وأيضاً رسائل الـ Spam .

شركات التكنولوجيا تسعى وتتنافس لكي تبسط وتسهل الأمور على المستهلكين ليس فقط مع البريد الإلكتروني ولكن أيضاً مع تطبيقات التقويم وتطبيقات إدارة المهام .

جوجل والتي وضعت معايير لتبسيط البريد الإلكتروني مع الـ Gmail منذ سنوات قدمت لنا منذ أسبوع تقريباً تطبيق Inbox الذي تسعى من خلاله إلى تغيير عالم البريد الإلكتروني وتطويره .

يأتي التطبيق بعدة مميزات تسهل عليك التعامل مع الرسائل التي تصل لك فهو تطبيق بريد إلكتروني ذكي يجمع بين الـ Gmail و Google Now ويقوم بجمع الرسائل المشابهة في حزمة واحدة ويُمكنك أن تتجاهل أي منها أو تطلب من التطبيق أن يذكرك بأي رسالة في أي وقت أو مكان تريد .

في هذا الموضوع سنقدم لك 9 تطبيقات ستسهل عليك بشكل كبير تنظيم أوقاتك وحياتك وسنبدأ بتطبيقات البريد الإلكتروني:

Inbox

تطبيق Inbox متوفر للتحميل مجاناً على الأندرويد والـ iOS وكما ذكرنا هو ثورة في عالم البريد الإلكتروني ولكن في الوقت الحالي يُمكنك التسجيل عليه عن طريق الدعوات فقط .

CloudMagic

تطبيق CloudMagic متوفر للتحميل مجاناً على الأندرويد والـ iOS ويدعم التطبيق فتح أكثر من بريد إلكتروني جي ميل  وياهو وهوتميل كل ذلك من مكان واحد وأيضاً يُمكنك حماية بياناتك موجودة في رسالة ما عن طريق كلمة مرور .

Boxer

تطبيق البريد الإلكتروني Boxer متوفر للتحميل على الأندرويد والـ iOS ويدعم أيضاً فتح أكثر من بريد إلكتروني مثل الجي ميل والياهو والهوتميل وغيره وواجهة التطبيق مألوفة ولا يوجد بها تعقيد وبه مميزات كثيرة مثل إمكانية السحب لحذف رسالة ما أو إرسال الردود على الرسائل بشكل تلقائي بعد فترة معينة .

تطبيقات التقويم:

Sunrise Calendar

تطبيق التقويم المميز Sunrise Calendar متوفر للتحميل على الأندرويد والـ iOS ويمتاز بتصميم جميل وبسيط ويسمح التطبيق للمستخدمين إضافة آلاف من التقويمات المختلفة .

Tempo

تطبيق Tempo متوفر للتحميل على الـ iOS فقط ويستهدف التطبيق رجال الأعمال الذين يكون لديهم إجتماعات عمل كثيرة ويقوم التطبيق بشكل تلقائي بجمع التفاصيل من رسائل البريد الخاصة بك والإنترنت لتقديم معلومات مختصرة عن إجتماعاتك المقبلة .

UpTo

تطبيق UpTo متوفر للتحميل على الأندرويد والـ iOS ويُتيح للمستخدمين إختيار الأحداث ذات الصلة والمهمة بالنسبة لك من التقويمات الخاصة بأصدقائك لكي تقوم بإضافتها للجدول الزمني الخاص بك .

تطبيقات مدير المهام:

30/30

تطبيق 30/30 متوفر للتحميل على الـ iOS فقط وهو تطبيق بسيط لأدارة المهام فهو يُمكنك من تقسيم يومك بشكل صحيح لكي تستطيع إنجاز المهام الخاصة بك ويقول لك متى يمكنك الإنتقال إلى المهمة التالية إذا كان لديك عدة مهام ستقوم بها في اليوم .

Any.Do

تطبيق Any.Do متوفر للتحميل على الأندرويد والـ iOS وهو تطبيق بسيط أيضاً لإدارة قوائم المهام ويقوم التطبيق بعمل مزامنة لقوائم المهام الخاصة بك عبر الأجهزة المختلفة ويعمل على تخطيط يومك بشكل صحيح وضبط وقت معين لتذكيرك بالمهام التي يجب أن تقوم بها أو تذكيرك بالمهام التي يجب أن تقوم بها عندما تصل إلى مكان معين المنزل أو العمل مثلاً .

Asana

تطبيق Asana متوفر للتحميل على الأندرويد والـ iOS ويُتيح للمستخدمين التعاون مع بعضهم لإنهاء المشاريع حيث يسمح إلى 15 عضو للعمل على مشروع واحد ويمكن عن طريقه إسناد مهام معينة لكل فرد من أفراد العمل على المشروع وكذلك تاريخ إنهاء المهمة التي تم إسنادها لشخص ما .

المصدر