جوجل تعمل على خدمة منافسة لـ AirDrop تُدعى Copresence

بواسطة أحمد علاء 11/2/2014 2:14:00 AM


جوجل تعمل على خدمة جديدة تُدعى Copresence وستسطيع عن طريقها نقل الملفات والرسائل وملفات الموسيقى وغيره بطريقة مشابهة لطريقة نقل الملفات عبر خدمة AirDrop الخاصة بـ آبل بجانب الإعتماد أيضاً على تقنية الـ NFC في نقل الملفات .

تأتي هذه المعلومات عن طريق بعض البيانات التي كشف عنها أحد المصادر وقام بأرسالها لموقع Android Police و Tech Aeris والكود الخاص بالخدمة ظهر ضمن أكواد أحدث نسخة من تطبيق Google Play Services .

تشير التسريبات أن خدمة Copresence ستعمل على الأندرويد والـ iOS كذلك أكتشف موقع Gigaom عدد من الإشارات تدل على أن الخدمة تعمل على متصفح جوجل كروم مما يدل أن الخدمة قد تعمل أيضاً على أجهزة الكمبيوتر .

على الرغم أن كل الأدلة تشير إلى أن جوجل ستطلق خدمة Copresence قريباً لكن حتى الأن لا يوجد معلومات كافية عن طريقة عملها ولكن قد تكون الخدمة مشابهة لخدمة Continuity التي قدمتها مايكروسوفت مع ويندوز 10 والتي تسمح بعمل تزامن بين هواتف ويندوز فون واللوحيات وأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز .

بالتأكيد سنرى الفترة القادمة معلومات عن كيفية عمل الخدمة وقد تفاجأنا جوجل بإطلاقها قريباً ونقوم بتجربتها بأنفسنا ولا ننتظر ظهور معلومات عن كيفية عملها .




المصدر