حصة الأندرويد في سوق الهواتف الذكية تنخفض 1% ولكنه مازال مسيطر

بواسطة أحمد علاء 11/4/2014 7:26:00 AM


وفقاً لبيانات شركة Strategy Analytics والتي قامت بنقلها جريدة وول ستريت جورنال إنه في الربع الثالث من هذا العام وصلت حصة الأندرويد في سوق الهواتف الذكية إلى 84% وأنخفضت النسبة 1% فقط عن الربع الماضي ويقول الباحثون أن نظام الأندرويد بلغ ذروته .

قال Neil Mawston المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics أن السبب في هيمنة الأندرويد على سوق الهواتف الذكية بهذا الشكل هو إنهيار مبيعات الآيفون وذكرت شركة Strategy Analytics أن حصة آبل في سوق الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام وصلت إلى 12% .

أما بالنسبة لـ ويندوز فون فهو لديه 3% من حصة سوق الهواتف الذكية ويحافظ نظام بلاكبيري على حصته وهي 1% وعلى الرغم من إنخفاض حصة الأندرويد بنسبة 1% إلى أن جوجل حققت نجاح آخر وهو السيطرة بشكل أكبر على هواتف الأندرويد المباعة .

حيث أنخفضت نسبة الهواتف التي تعمل بنسخة أندرويد المعدلة والتي لا تأتي بخدمات وتطبيقات جوجل إلى 37% بعد إن كانت 39% وهذا الأمر يعني تحقيق جوجل أرباح أكثر .

مازالت سامسونج هي أكبر مصنع لهواتف الأندرويد ولكن حصتها في السوق أنخفضت إلى 25% بعد إن كانت 35% العام الماضي وتقول شركة Strategy Analytics أن السبب في إنخفاض حصة سامسونج هي Xiaomi والتي تبيع هواتفها بسعر قريب من سعر التكلفة .

مصدر1
مصدر2