الجزء الثاني: كيف تقوم بشراء هاتف من الخارج؟

بواسطة أحمد علاء 11/4/2014 11:38:00 PM


تحدثنا في الجزء الأول من موضوع "كيف تقوم بشراء هاتف من الخارج؟"عن بعض النقاط المهمة التي يجب عليك أن تقوم بها لكي تستطيع شراء هاتف من الخارج أو أي منتج آخر .

هذه النقاط هي إستخراج بطاقة إئتمانية وعمل حساب على الباي بال وربط بطاقتك به والإشتراك في خدمة شوب أند شيب ثم بعدها البحث عن الهاتف وشراءه وكنت ذكرت إني بالفعل خوضت هذه التجربة بنفسي لكني لم أستلم الهاتف بعد .

اليوم وصل بحمد الله الهاتف وقمت بإستلامه والمبالغ التي قمت بدفعها بالجنيه المصري هي 700 جنيه حق الهاتف و 65 جنيه شحن من الهند إلى مصر و 234 جنيه جمارك وموافقة تنظيم الإتصالات .

أما بالنسبة للهاتف فهو أحدى هواتف Android One وهو Spice Android One Dream UNO وحتى الأن هواتف Android One متوفرة في الهند فقط وسبب إتجاهي للهاتف هو مواصفاته الجيدة وإنه يعمل بنسخة أندرويد الخام ويتلقى الدعم بشكل مباشر من جوجل لمدة عامين .

هاتف Spice Android One Dream UNO يأتي بشاشة IPS قياسها 4.5 بوصة وبريزليوشن 854x480 وكثافة بيكسلات 218ppi ومعالج Mediatek MT6582 رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت مخصصة للبرامج فقط مع دعم تركيب بطاقات microSD .

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p وكاميرا أمامية بدقة 2.4 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 720p وبطارية الهاتف بقوة 1700 ميلي أمبير ويعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات وسيتم تحديثه لأندرويد 5.0 Lollipop .

إنبطاعي الأول عن الهاتف هو سريع جداً والذي ساعد في أن يكون أداء الهاتف جيد بهذا الشكل انه يعمل بنسخة أندرويد الخام وأيضاً صوت الهاتف جيد واداءه في العاب مثل Subway Surfers و Temple Run 2 ممتاز وكاميرا الهاتف تلتقط صور جيدة وتدعم الكاميرا تصوير صور بانورامية وصور Photo Sphere وهذا شئ ممتاز افتقده في هاتفي الأساسي الـ Moto G .