إعادة التشغيل التلقائي في الآيفون 6 بلس قد تكون مشكلة هاردوير

بواسطة أحمد علاء 11/5/2014 1:59:00 AM


منذ فترة تحدثنا عن وجود بعض المشاكل في هاتف آيفون 6 بلس وهذه المشاكل هي توقف الجهاز عن العمل وتجميد عشوائي وعمل إعادة تشغيل للجهاز بشكل تلقائي .

هذه المشاكل واجهة مستخدمي الآيفون 6 بلس نسخة الـ 128 جيجا بايت ويبدو أن المشاكل سببها عيب في الهاردوير وليس عيب في السوفتوير ويقول أحد المصادر أن المشكلة في وحدة تحكم الذاكرة .

آبل أستخدمت مع الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت ذواكر من نوع TLC أو triple-level cell وهذا النوع من الذواكر يساعد على تخزين معلومات أكثر من الـ SLC أو single-level cell والـ MLC أو multi-level cell .

لكن مشكلة الـ TLC إنها غير مستقرة وأكثر عرضة للخطر وآبل قامت بأستخدامها في الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت بسبب سعرها المنخفض بدلاً من إستخدام الـ MLC التي تعتمد عليها آبل في أجهزتها الآخرى .

في الوقت الحالي المستخدمين الذين أشتكوا من هذه المشكلة قاموا بإستبدال هواتفهم المتضررة بهواتف جديدة من متجر آبل وإذا كانت المشكلة في الذواكر بالفعل فـ آبل ستضطر لإستبدال وحدات الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت بأكملها .

يقول بعض الخبراء أن المشكلة قد تكون أكبر من إستبدال الهواتف حيث أن الطلب على الآيفون 6 بلس أعلى من الطلب على الآيفون 6 وذلك بأعتراف آبل نفسها ولذلك يجب على الشركة العمل على حل هذه المشكلة مع النسخ القادمة من الهاتف .

المصدر