آبل تؤكد وجود مشاكل هاردوير في الآيفون 6 والآيفون 6 بلس وتعمل على حلها

بواسطة أحمد علاء 11/9/2014 3:08:00 AM


منذ أكثر من أسبوعين تقريباً تحدثنا عن وجود مشاكل في الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت وهي إعادة التشغيل بشكل التلقائي وتوقف الهاتف عن العمل في بعض الأوقات ومشاكل آخرى .

منذ 4 أيام تم التأكيد أن هذه المشاكل قد تكون مشكلة في الهاردوير تحديداً في الذواكر التي تستخدمها آبل مع الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت .

اليوم أكدت آبل أن هناك بالفعل مشكلة في الذواكر التي إستخدمتها في الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت والآيفون 6 نسخة 64 جيجا بايت .

كما ذكرنا سابقاً الذواكر المستخدمة في الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا بايت من نوع TLC وهذا النوع من الذواكر يساعد على تخزين معلومات أكثر من الـ SLC والـ MLC ولكنه أكثر عرضة للخطر .

كذلك ذكرنا أن آبل أستخدمت هذا النوع من الذواكر لأن سعرها منخفض وفضلت الإعتماد عليه بدلاً من الإعتماد على ذواكر الـ MLC التي تستخدمها في أجهزتها الآخرى .

آبل لا يوجد لديها نية لإستبدال كل النسخ المتضررة من الآيفون 6 بلس والآيفون 6 ولكنها ستسعى جاهدة لحل المشكلة عن طريق تحديث iOS 8.1.1 ولا أعلم كيف ستقوم الشركة بحل مشكلة في الهاردوير عن طريق تحديث سوفت وير ولكن قد يكون هناك حل بالفعل .

أيضاً ذكرت التسريبات أن آبل تنوي إستخدام ذواكر من نوع MLC بدلاً من الـ TLC مع الوحدات القادمة من الآيفون 6 بلس نسخة 128 جيجا والآيفون 6 نسخة 64 جيجا وهذا أيضاً أمر غريب إذا كانت المشكلة يمكن حلها عن طريق تحديث سوفت وير فلماذا سيتم الإعتماد على شرائح آخرى؟!

المصدر