الرئيس التنفيذي لتسلا موتورز يسعى لجلب الإنترنت للعالم كله عن طريق أقمار صناعية منخفضة التكلفة

بواسطة أحمد علاء 11/9/2014 3:17:00 AM


يسعى Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة إستكشاف الفضاء SpaceX والرئيس التنفيذي ومدير مهندسي الإنتاج في Tesla Motors ورئيس شركة SolarCity إلى إطلاق أقمار صناعية صغيرة منخفضة التكلفة توفر الإنترنت في جميع أنحاء كوكب الأرض .

وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال يسعى Elon Musk بالتعاون مع Greg Wyler مؤسس شركة O3b Networks والقائد السابق لفريق العمل على مشروع جوجل الخاص بأطلاق أقمار صناعية للإنترنت إلى إطلاق 700 مليون قمر صناعي في الفضاء تكون تكلفة الواحد منهم أقل من مليون دولار ووزنه 250 باوند لكي يتم توفير الإنترنت في جميع أنحاء الكوكب .

يُقال أن Wyler قدم هذه الفكرة في بداية الأمر لـ جوجل خلال الفترة التي قضاها في الشركة ولكن لم تُكلل الفكرة بالنجاح وأصبحت بعد ذلك في مهب الريح وأيضاً كان يعتقد Wyler أن جوجل ليس لديها خبرة التصنيع الكافية للعمل على هذا المشروع وقد يكون رأى أن Elon Musk سيكون أكثر فائدة .

ذُكر أن Wyler و Musk بدأوا في محادثات مع حكومات فلوريدا وكولورادو حول إمكانية بناء مصانع تعمل على هذا المشروع في كلا الولايتين ولكن مازال الموضوع في مراحل التخطيط الأولى وإذا قرر بالفعل كلاهما التقدم خطوة إلى الأمام في هذا المشروع فقد يوجهوا عدة عقبات أهمها دفع مبلغ قدره 1 مليار دولار لبدء عملية التطوير وقد يواجهم المزيد من العقبات الآخرى .

المصدر