مراجعة لهاتف Spice Android One Dream UNO الأفضل في فئة الـ 1000 جنيه

بواسطة أحمد علاء 11/10/2014 8:31:00 AM


كنا تحدثنا من قبل عن كيفية شراء هاتف من الخارج وذكرت إني قمت بتجربة هذا الأمر بشكل شخصي وذكرت أيضاً كم التكاليف التي ستقوم بدفعها حتى يصل الهاتف إلى باب منزلك .

الهاتف الذي قمت بشراءه هو هاتف Spice Android One Dream UNO وهو أحد هواتف مشروع Android One التابع لشركة جوجل والذي أعلنت عنه الشركة منذ 5 شهور تقريباً في مؤتمر المطورين Google I/O .

هواتف Android One في الوقت الحالي متوفرة في الهند فقط وهما عبارة عن ثلاث هواتف ويحملوا نفس المواصفات ولكن الإختلاف بينهم في التصميم والشركات المصنعة .

الهاتف الأول من سلسلة أندرويد ون هو Micromax Canvas A1 والهاتف الثاني هو Karbon Sparkle V والثالث والذي سنقوم بعمل مراجعة سريعة له هو Spice Dream UNO .

مواصفات هاتف Spice Dream UNO شاشة IPS بقياس 4.5 بوصة وبريزليوشن 854x480 وكثافة بيكسلات 218ppi ومعالج Mediatek MT6582 رباعي النواة يعمل بتردد 1.3GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت مخصصة للبرامج فقط مع دعم تركيب بطاقات microSD .

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p وكاميرا أمامية بدقة 2.4 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 720p وبطارية الهاتف بقوة 1700 ميلي أمبير ويعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات وسيتم تحديثه لأندرويد 5.0 Lollipop .

التصميم:



تصميم الـ Spice Dream UNO أرى إنه الأفضل في سلسلة هواتف Android One حيث يأتي الهاتف بحواف دائرية مما يساعد على أن تكون مسكة الهاتف في اليد سهلة ومريحة .

أيضاً الجهة الخلفية للهاتف على الرغم إنها مصنوعة من البلاستيك إلا عند لمسها ستشعر إنها مصنوعة من الجلد وعندما تمسك الهاتف في يدك لن تشعر أن هذا الهاتف سعره 1000 جنيه بل ستشعر إنك تمسك هاتف أغلى لأن المواد المصنوع منها جيدة .



في الجهة الأمامية من الهاتف سنجد الكاميرا الأمامية بجانبها سماعة المكالمات وفي الجانب الأعلى من الهاتف ستجد جاك سماعات الأذن الـ 3.5 ملم وفي الجهة السفلى ستجد منفذ كابل الشاحن والميكروفون .




في الجهة الخلفية من الهاتف سنجد الكاميرا الخلفية والفلاش وشعار الشركة المصنعة Spice وشعار Android One وسماعات الهاتف أما في الجانب الأيمن سنجد أزرار التحكم في الصوت وزر الباور والجانب الأيسر فارغ .




الشاشة:



شاشة الهاتف جيدة سواء في ضوء الشمس أو في الإضاءة العادية ولكن بالطبع إذا كنت قد قمت بتجربة هاتف بشاشة دقتها 720p أو أعلى ستشعر أن شاشة الهاتف ليست بالجودة التي تعودت عليها وهذا أمر طبيعي لأن الريزليوشن الخاص بها أقل من الـ HD .

لكن من سيقوم بشراء الهاتف وهذا أول هاتف ذكي يقوم بشراءه أو حتى أنتقل من هاتف آخر أقل في الدقة من 720p سيشعر أن شاشة الهاتف ممتازة جداً خصوصاً في ضوء الشمس .

الكاميرا:



كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 1080p وأداء الكاميرا أرى إنه جيد بالنسبة لهاتف سعره 1000 جنيه وخصوصاً أثناء التصوير في إضاءة جيدة .




أما بالنسبة للتصوير في الإضاءة المنخفضة فأداءه نستطيع أن نقول مقبول بالنسبة لهاتف بهذا السعر كذلك تصوير الفيديوهات مقبول أيضاً والصور التي تلتقطها الكاميرا الأمامية جيدة .

ملحوظة: كاميرا الهاتف الخلفية تستطيع تصوير صور بانورامية و Photo Sphere .

الأداء والنظام:



أداء الهاتف ممتاز أكثر من رائع بالفعل وهذا هو أهم ما يميز الهاتف حيث يأتي بمعالج رباعي النواة من ميدياتك يعمل بتردد 1.3GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت ويعمل بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات النسخة الخام وهذا هو السبب الرئيسي في أن أداء الهاتف أكثر من رائع وأنا شخصياً معجب بأداءه جداً ولم أتفاجئ بهذا الأداء لأني متوقع أن الهواتف التي تعمل بنسخة أندرويد الخام تقدم أداء ممتاز .





الأداء بشكل عام في سرعة فتح وغلق التطبيقات والتصفح على الكروم والتنقل بين التطبيقات المختلفة ممتاز جداً جداً .





تنويه: الهاتف سيتم تحديثه لأندرويد 5.0 Lollipop في نفس وقت تحديث أجهزة Nexus .



البطارية:



لم أقم بتجربة البطارية بشكل جيد حتى الأن لأن الهاتف ليس ملكي ولكن بطارية الهاتف وصلت إلى 20% بعد 19 ساعة من الإستخدام حيث أن شاشة الهاتف كانت تعمل لمدة 5 ساعات وعشر دقائق تقريباً مع ضبط الإضاءة على الوضع التلقائي بجانب إجراء بعض المكالمات وإستخدام الفايبر وإستخدام شريحتي إتصال .




الصوت:



صوت الهاتف شخصياً تفاجأت به لإنه أعلى من هاتفي الـ Moto G وكنت غير متوقع أن تكون سماعات الهاتف تقدم صوت أقوى من سماعات الـ Moto G ولكن صوت الهاتف جيد جداً وأيضاً الصوت أثناء التحدث في الهاتف ممتاز ونقي .

أداء الألعاب:

ليست من هواياتي لعب الألعاب على الهاتف ولكن هناك من يحب هذا الأمر شخصياً أقوم بتثبيت لعبة Subway Surfers للتسلية فقط وأحياناً Temple Run 2 وقمت بتجربة كلاهما على الهاتف وكان أدئهم سلس جداً ولا يوجد أي Lag فيهم وأعتقد أن أداء الهاتف مع الألعاب الثقيلة سيكون جيد أيضاً .

محتويات علبة الهاتف:



علبة هاتف Spice Dream UNO تحتوي على الهاتف بالطبع بجانب شاحن عادي وليس أمريكي وكابل الـ USB وسماعات الأذن وكتيب التعليمات وحافظة للشاشة والبطارية .

ملحوظة: كاميرا الهاتف لا تعمل إلا بعد تركيب بطاقة microSD لأن مساحة الهاتف الداخلية الـ 4 جيجا بايت مخصصة فقط للتطبيقات وكذلك التطبيقات ذات الحجم الكبير سيتم تثبيتها تلقائياً على الـ microSD وهذا شئ جيد .

شئ أخير يجب إضافته قد تجد هواتف تُباع في مصر بسعر 1000 جنيه وتأتي بمواصفات قريبة أو أعلى من مواصفات الـ Spice Dream UNO ولكن ما يجعل هذا الهاتف هو الأفضل في هذه الفئة السعرية هو الدعم المباشر الذي يحصل عليه من شركة جوجل لمدة عامين أي ستسمر في إستقبال التحديثات من جوجل مباشرة لمدة عامين وكذلك أداء الهاتف الممتاز بفضل نسخة أندرويد الخام .

من لديه أي إستفسارات عن الهاتف يستطيع وضعها في التعليقات وإن شاء الله سأقوم بالرد عليها .

لمتابعة الكاتب على الفيس بوك من هنا .
لمتابعة الكاتب على تويتر من هنا وعلى جوجل بلس من هنا .