تسريب معلومات جديدة عن سلسلة أجهزة Xperia Z4

بواسطة أحمد علاء 11/14/2014 4:08:00 AM


منذ فترة رأينا بعض التسريبات عن هاتف سوني القادم Xperia Z4 والمتوقع الإعلان عنه في بداية عام 2015 وبالأمس ظهر تقرير به بعض المعلومات الجديدة عن سلسلة أجهزة Xperia Z4 .

يذكر التقرير أن هاتف Xperia Z4 سيدعم الشحن اللاسلكي Qi Wireless Charging ولن يكون هناك غطاء يحمي منفذ الـ microSD من الماء حيث أشتكى مستخدمي سلسلة هواتف Xperia Z أن الغطاء الذي يحمي منفذ الـ microSD يرخى مع الوقت ولذلك قررت سوني أن لا يتم إضافة غطاء ويكون المنفذ مُضاد للماء بدونه وسيكون الهاتف مُضاد للماء بمعيار IP68 .

أضاف المصدر أن الهاتف سيأتي بمعالج Snapdragon 810 ثماني النواة ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت .

ذُكر في التقرير أن هاتف Xperia Z4 Compact سيأتي بشاشة قياسها 4.6 بوصة وبدقة 1080p أما فابلت Xperia Z4 Ultra فلا يوجد الكثير من المعلومات عنه ولكن ذكر المصدر أن الهاتف قد يأتي بشاشة قياسها 6.4 بوصة وبدقة QHD أو 4K .

أما لوحي Xperia Z4 Tablet فذكر المصدر أن الجهاز سيأتي بشاشة قياسها 10.1 بوصة وبدقة QHD وسوني تختبر في الوقت الحالي شاشة بدقة 4K ولكن متوقع أن يصدر الجهاز بشاشة دقتها QHD .

سيأتي اللوحي بنفس تصميم الـ Xperia Z3 Tablet Compact مع حواف أنحف وسماعتين ستريو في الجهة الأمامية ومتوقع أن يكون الجهاز واحد من أنحف اللوحيات التي تأتي بشاشة قياسها 10 بوصة .

الـ Xperia Z4 Tablet سيأتي بنفس مواصفات هاتف Xperia Z4 مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل .

مصدر1
مصدر2
مصدر3