تطبيقات حصرية على الأندرويد لا ننصح بإستخدامها أمام مستخدمي الآي فون

بواسطة أحمد علاء 11/20/2014 9:38:00 PM


من ضمن مميزات نظام الأندرويد أن تطبيقاته تتمتع بحرية أكثر من تطبيقات الـ iOS وذلك بسبب أن النظام ذات نفسه مفتوح المصدر على عكس الـ iOS .

في يومنا الحالي أغلبية التطبيقات يتم إصدارها على الأندرويد والـ iOS ولكن هناك بعض التطبيقات يتم إصدارها على الأندرويد بشكل حصري وذلك لإنها لن يكون لها فائدة إذا تم إصدارها على الـ iOS لإنها تستهدف مميزات الأندرويد التي يفتقدها الـ iOS .

فعلى سبيل المثال هناك تطبيق يُتيح لك الدردشة مع أصدقائك وأنت تشاهد فيديو على اليوتيوب وهناك تطبيق آخر يُتيح لك التحكم في ألوان إضاءة التنبيهات التي تأتي لك على هاتفك وتخصيصها كما تشاء .

سنتعرف في هذا الموضوع على بعض التطبيقات الحصرية للأندرويد والتي لا ننصح بأستخدامها أمام مستخدمي الـ iOS حتى لا يكرهوا هواتفهم .

Muzei
تطبيق Muzei هو تطبيق خلفيات متحركة يقوم بتغيير خلفية شاشة هاتفك إلى خلفيات متحركة خاصة بلوحات فنية جميلة . التطبيق متوفر للتحميل بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي.




يُمكنك تحميله من هنا


HoverChat
تطبيق HoverChat يُتيح لك أن تقوم بالدردشة مع أصدقائك بدون مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه في الوقت الحالي فعلى سبيل المثال يُمكنك مراسلة أصدقائك وفي نفس الوقت تستطيع مشاهدة فيديو على اليوتيوب مع إمكانية التحكم في درجة وضوح التطبيق على شاشة هاتفك .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Google Keep
تطبيق تدوين الملاحظات الشهير يمتاز التطبيق بتصميمه الجميل والبسيط ويُتيح لك التطبيق إختيار لون لكل ملاحظة تقوم بتدوينها وأيضاً يُمكنك إضافة تذكير لأي ملاحظة قمت بكتابتها .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Cover
تطبيق Cover يُتيح لك وضع التطبيقات الأكثر إستخداماً بالنسبة لك على شاشة القفل بحيث يُمكنك الوصول إليها بشكل سهل وسريع بدون البحث عن التطبيق .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Light Flow
تطبيق Light Flow يُتيح لك التحكم في لون إضاءة التنبيهات كما تشاء بحيث تسهل على نفسك عندما يصل إليك تنبيه ما معرفة هذا التنبيه خاص بأي تطبيق .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Cerberus
تطبيق Cerberus يُتيح لك التحكم في هاتفك إذا تمت سرقته لا قدر الله ويُمكنك من التحكم في الهاتف عن بعد عن طريق الويب أو الرسائل النصية وستتمكن من تشغيل المنبه حتى إذا كان الهاتف على وضع الصامت وأيضاً يُمكنك مسح كل شئ على الهاتف أو غلقه بكود معين أو تسجيل صوت عن طريق المايك الخاص بالهاتف وإمكانية رؤية قائمة بالمكالمات التي تمت عن طريق الهاتف وكذلك إمكانية إخفاء التطبيق من قائمة التطبيقات الموجودة على الهاتف .




يُمكنك تحميل التطبيق بنسخته التجريبية من هنا وإذا كنت تريد شراء النسخة الكاملة منه ستكلفك 27 جنيه مصري تقريباً .


Lux
تطبيق Lux يُتيح لك التحكم في سطوع الشاشة بشكل كامل ويعطيك الكثير من التخصيصات لإضاءة الشاشة والتطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي بسعر 25 جنيه مصري.




يُمكنك تحميله من هنا


Locale
تطبيق Locale يُتيح لك تخصيص هاتفك كما تشاء ويُمكنك أن تجعل هاتفك يقوم بأشياء بشكل تلقائي عندما يحدث شئ آخر على سبيل المثال يُمكنك أن تجعل سطوع الهاتف يقل لدرجة معينة تلقائياً عندما تصل بطارية الهاتف إلى 20% .




التطبيق متوفر للتحميل على متجر جوجل بلاي بسعر 70 جنيه مصري ويُمكنك تحميله من هنا


Sky Map
تطبيق Sky Map هو من تطوير العملاقة جوجل ويُمكنك هذا التطبيق من معرفة المزيد من المعلومات عن النجوم المتواجدة فوق موقعك الحالي .




يُمكنك تحميل التطبيق مجاناً من هنا


Link Bubble
المتصفح الذكي Link Bubble ستتمكن عن طريق هذا المتصفح الضغط على أي رابط أثناء تصفحك موقع ما وسيقوم التطبيق بتحميل الرابط في الخلفية وسيظهر لك على شكل فقعة صغيرة على جانب شاشة الهاتف بحيث تتمكن من إستكمال التصفح بدون مشاكل وعندما تريد الإطلاع على الرابط قم بالضغط على هذه الفقعة وستتمكن من تصفحه .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


VLC
تطبيق تشغيل ملفات الفيديو الشهير VLC يُمكنك التطبيق من تشغيل ملفات الفيديو بأي صيغة كانت على هاتفك الأندرويد .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


tTorrent
هو تطبيق يُتيح لك البحث في ملفات التورنت وتحميل ما تشاء منها أو نقل ملف تورنت على هاتفك من جهاز الكمبيوتر وتحميله عن طريقه .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Mighty
تطبيق Mighty يُتيح لك إرسال وإستقبال الرسائل النصية عن طريق الكمبيوتر أو جهازك لوحك برقمك الذي تستخدمه على هاتفك الأندرويد .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا


Tasker
تطبيق آخر يُتيح لك تخصيص هاتفك كما تشاء ويُتيح لك أن تجعل هاتفك يقوم بأشياء بشكل تلقائي عندما يحدث شئ آخر مثل تطبيق Locale ولكنه أرخص من ناحية السعر .




التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي بسعر 29 جنيه تقريباً ويُمكنك تحميله من هنا


UCCW
تطبيق UCCW يُتيح لك تصميم widget خاصة بك لكي تضعها على شاشة هاتفك ويقدم لك التطبيق العديد من الأشكال المختلفة لكي تستطيع الإختيار ما بينها وتبدأ في تصميم الـ widget الخاصة بك .




يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

المصدر