ميزة تشفير البيانات في أندرويد 5.0 تؤثر على أداء أجهزة Nexus

بواسطة أحمد علاء 11/22/2014 2:04:00 AM


قبل إعلان جوجل عن أجهزة Nexus 6 و Nexus 9 والكشف عن أندرويد 5.0 Lollipop كنا نعلم أن ميزة تشفير البيانات ستكون مفعلة بشكل تلقائي مع إصدار أندرويد 5.0 وفي حين أن هذه الميزة مهمة جداً لزيادة الأمان على الأجهزة إلا يبدو إنها تؤثر على أداء أجهزة Nexus .

وفقاً لبعض المستخدمين الذين يعانوا من مشاكل في الأداء مع الـ Nexus 6 والـ Nexus 9 يعتقد موقع AnandTech أن ميزة تشفير البيانات تؤثر على أداء الجهازين ولذلك طلب الموقع من موتورلا إرسال نسخة من الـ Nexus 6 تكون ميزة تشفير البيانات غير مفعلة فيها .

بالفعل موتورلا أرسلت نسخة من الهاتف للموقع وقام AnandTech بعمل إختبار لها ووجد أن تفعيل هذه الميزة يقلل من أداء الجهاز بنسبة 63% ويقلل من سرعة كتابة البيانات بنسبة تصل إلى 50% .

من حسن الحظ أن من يمتلك هاتف Nexus وقام بالتحديث لأندرويد 5.0 فيمكن له أن يقوم بأيقاف ميزة تشفير البيانات ولكن من قام بشراء Nexus 6 أو Nexus 9 فالميزة مفعلة بشكل تلقائي وللأسف لا يمكن تعطيلها .

في الوقت الحالي المطورين يحاولوا إيجاد طريقة لتعطيل ميزة تشفير البيانات على الـ Nexus 6 والـ Nexus 9 ونأمل أن تصدر جوجل تحديث جديد لهذه الأجهزة تُمكن المستخدمين من تعطيل هذه الميزة أو تحديث يحسن من أداء الأجهزة مع تفعيلها .

المصدر