سامسونج تسعى لحظر دخول منتجات نفيديا للولايات المتحدة

بواسطة أحمد علاء 11/24/2014 10:43:00 AM


في شهر سبتمبر الماضي رفعت شركة نفيديا دعوة قضائية على سامسونج وكوالكوم بسبب إستخدامهم لبعض من براءات إختراع الشركة المتعلقة بالمعالجات الرسومية .

كذلك في نفس الوقت سعت نفيديا لحظر دخول بعض المعالجات الرسومية مثل Adreno و Mali و Power VR للولايات المتحدة بدعوى أن هذه المعالجات تستخدم بعض براءات الإختراع الخاصة بـ نفيديا وأيضاً طالبت الشركة بحظر دخول بعض من أجهزة سامسونج التي تحتوي على هذه المعالجات الولايات المتحدة .

خلال هذا الشهر قامت سامسونج برفع دعوة قضائية على نفيديا مدعيا أن الثانية قامت بأستخدام 6 من براءات إختراع سامسونج بشكل غير قانوني وأيضاً ضللت المستخدمين عن طريق نشر نتائج إختبار غير صحيحة لمعالجتها والتي أظهرت تفوق معالج Tegra K1 على Exynos 5433 .

الأن سامسونج تقدمت بشكوى لمركز التجارة الدولية الأمريكية تطالب فيها بحظر بيع أي منتجات تحتوي على المعالجات الرسومية GeForce أو المعالجات المركزية Tegra داخل الولايات المتحدة بجانب حظر دخول أي من هذه المعالجات الولايات المتحدة .

مثل هذه القضايا تأخذ أوقات طويلة وفي نهاية المطاف يكون حظر دخول منتج ما إلى الولايات المتحدة في يد رئيس الدولة ويُذكر أن مركز التجارة الدولية الأمريكية حظر من قبل دخول أجهزة iPhone 3GS و iPhone 4 و iPad 3 و iPad 2 الولايات المتحدة .

المصدر