ميدياتك ستتوقف عن توريد المعالجات لـ Xiaomi

بواسطة أحمد علاء 11/26/2014 5:25:00 AM


العملاق الصيني Xiaomi صعدت بشكل سريع جداً في سوق الهواتف الذكية وكان صرح رئيسها التنفيذي منذ عدة أيام إن الشركة تعمل على تخطي سامسونج وآبل لكي تكون المصنع رقم واحد في سوق الهواتف الذكية خلال 5 إلى 10 سنوات .

لكن يبدو أن Xiaomi قد تواجه مشكلة كبيرة حيث ظهرت اليوم تسريبات تقول أن الشركة المصنعة لشرائح المعالجات ميدياتك ستتوقف عن توريد المعالجات للعملاق الصيني Xiaomi .

السبب الرئيسي في تخلي ميدياتك عن الإتفاقات الموقعة بينها وبين آبل الصين Xiaomi غير معروفة حتى الأن ورفضت ميدياتك التعليق على الأمر كذلك رفضت Xiaomi التعليق على هذا الأمر .

العملاق الصيني قد يواجه مشاكل كبيرة بالفعل إذا كانت هذه الأخبار صحيحة وقد يؤثر الأمر على أرباح الشركة لأن Xiaomi تعتمد على معالجات ميدياتك في الكثير من هواتفها منخفضة المواصفات أو متوسطة المواصفات أو حتى الرائدة منها .

إذا كانت بالفعل هذه الأخبار صحيحة فالرابح الوحيد من هذا الأمر سيكون كوالكوم لأن Xiaomi في الغالب ستتجه إلى الإعتماد على معالجتها .

يُذكر أن Xiaomi أعتمدت على معالج من تصنيع نفيديا مع لوحي MiPad وكذلك تتعاون مع شركات آخرى غير معروفة لتصنيع معالجات هواتفها مثل Xiaolong و Leadcore ومصنعين آخرين .

المصدر