هواوي: لا يوجد شركة تحقق مكسب من نظام ويندوز فون

بواسطة أحمد علاء 12/3/2014 2:24:00 AM


شركة Huawei كانت ذكرت منذ عدة أشهر أن تصنيع هواتف تعمل بنظام ويندوز فون مضيعة للمال وبالأمس قال Joe Kelly رئيس هواوي للشئون الأعلامية الدولية في مقابلة له مع صحيفة سياتل تايمز ان الشركة لم تحقق مكسب من الهواتف التي قامت بتصنيعها وتعمل بنظام ويندوز فون وأضاف إنه لا يوجد شركة تحقق مكاسب من نظام ويندوز فون .


يُذكر أن شركة Huawei كانت تنوي في بداية هذا العام إطلاق هاتف ثنائي الأقلاع يعمل بنظامي أندرويد وويندوز فون ولكنها تراجعت عن هذا الأمر وكما نرى في تصريحات الشركة المتكررة أن هواتف ويندوز فون لم تحقق أي مكاسب لها ولذلك قررت عدم إنتاج أي هواتف تعمل بنظام ويندوز فون .

يُذكر أيضاً أن هواوي كانت ذكرت منذ عام ونصف تقريباً أن نظام ويندوز فون ضعيف ولكن مايكروسوفت تحاول جاهدة أن يتم نشر نظام ويندوز فون بشكل كبير حيث وفرت لمصنعي الهواتف الذكية نسخ ويندوز فون بشكل مجاني .

كذلك قامت مايكروسوفت بعمل شراكة مع بعض الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مثل فوكسكون ولينوفو و ZTE و Longcheer لكي يقوموا بتصنيع هواتف تعمل بنظام ويندوز فون وتحاول مايكروسوفت بشتى الطرق منافسة الأندرويد خصوصاً في فئة الهواتف رخيصة الثمن .

المصدر