جرب نظام التشغيل Ubuntu على المتصفح

بواسطة أحمد علاء 8/18/2012 5:04:00 PM

غالبا عند الحديث عن نظام تشغيل, البعض يتبادر في ذهنه نظام ويندوز الخاص بمايكروسوفت أو نظام الماك الخاص بأبل, بينما هناك العديد من أنظمة التشغيل الغير معروفة لدى المستخدم العادي و ربما لم يسبق له أن سمع بإحداها.
على سبيل المثال نظام التشغيل لينكس الذي يعد من الأنظمة القوية و الآمنة خاصة في إدارة الشبكات المعلوماتية, و للنظام عدة توزيعات كما هو حاصل مع نظام ويندوز حيت هناك ( ويندوز سبعة, و ويندوز فيستا, و ويندوز اكس بي, و ويندوز ثمانية و هو آخر توزيعة من النظام), نظام التشغيل لينكس هو الأخر لديه عدة توزيعات أهمها بالنسبة للمستخدم العادي توزيعة Ubuntu التي تتسم بالبساطة و سهولة الاستخدام, فهي تحاكي في ذلك نظام الويندوز.
قبل الخوض في تحميل Ubuntu, يمكن اخذ دورة في النظام كما لو انه مثبت على الجهاز مباشرة على المتصفح, فمن خلال الرابط التالي (هنا), يمكن التجوال بين أقسام النظام لأخذ فكرة مسبقة على ما ستقوم بتثبيته على الحاسوب.

Ubuntu
توزيعة Ubuntu كانت في السابق تصلك إلى باب بيتك بعد ملئ بيانات الحصول عليها, أما اليوم فاقتصر الأمر على التحميل المباشر من خادم الشركة, لتقوم حرقها على اسطوانة لتجربتها على الجهاز, و لتحميل النسخة بشكل مجاني علما أن النظام هو بالأساس مجاني, زر رابط الصفحة التالية, الرابط.