كيف يمكن لهاتف سامسونج أن ينقذ حياتك ؟

بواسطة أحمد علاء 12/7/2014 11:03:00 PM


أغلبيتنا نمتلك هواتف ذكية وقد تكون هواتفنا هذه مفيدة للغاية في حالات الطوارئ وقد تنقذ حياتنا إذا حدث شئ خطير لا قدر الله ومن ضمن الهواتف التي بها وضع خاص بالطوارئ هواتف سامسونج .

هواتف سامسونج Galaxy S5 و Galaxy Note 4 و Note Edge بها وضع خاص بالطوارئ يسمى Emergency Mode وهو شبيه بشكل كبير لوضيعة توفير الطاقة Ultra Power Saving Mode ولكن مع توفير مزايا أكبر .

وضيعة الـ Emergency Mode تحول شاشة الهاتف إلى الأبيض والأسود وتوفر لك إستخدام عدة تطبيقات فقط مثل الهاتف والإنترنت وإمكانية إرسال رسالة نصية بموقعك الحالي وإختيار أرقام محددة تكون جاهزة للإتصال بها بشكل مباشر في حالات الطوارئ .

أيضاً توفر لك هذه الوضيعة تشغيل فلاش الكاميرا كمصباح يدوي وكذلك يُمكنك تشغيل إنذار الطوارئ وسنقدم لك في هذا الموضوع كيفية تفعيل وضعية الـ Emergency Mode .

أولاً: أنت في إحتياج لتحديد أرقام معينة تكون جاهزة للإتصال بها مباشرة في حالات الطوارئ وهذا يتم عن طريق الذهاب إلى الـ Settings ثم System وبعدها أبحث عن إختيار Safety Assistance وقم بتفعيله وأضف بعدها واحد على الأقل من جهات الإتصال الخاصة بك .



ثانياً: الأن هاتفك جاهز لتفعيل وضعية الطوارئ ويُمكنك إيجادها عن طريق الضغط المطول على زر الـ Power ثم قم بعدها بتفعيل الـ Emergency Mode .



ثالثاً: ستجد أن وضعية الطوارئ تم تفعيلها وتحولت شاشة الهاتف إلى اللونين الأبيض والأسود مع إمكانية إستخدام عدة تطبيقات محدودة مثل الهاتف والإنترنت وتفعيل إنذار الطوارئ وفلاش الكاميرا وإرسال رسالة نصية بموقعك الحالي .



رابعاً: يُمكنك تعطيل وضعية الطوارئ عن طريق الذهاب إلى الثلاث نقاط الموجودين أعلى الشاشة في الجهة اليمنى والضغط عليهم وإختيار Turn off emergency mode .



المصدر