في التحديث الجديد لـ Google Translate ستتمكن من ترجمة النصوص عبر كاميرا الهاتف ومميزات آخرى

بواسطة أحمد علاء 12/8/2014 7:51:00 PM


من أفضل تطبيقات الترجمة على الإطلاق تطبيق Google Translate ولكن التطبيق كان ينقصه ميزة مهمة جداً وهي إمكانية ترجمة النصوص عن طريق كاميرا الهاتف بحيث يُمكنك تصوير النص أو الجملة ويتم ترجمتها مباشرة .

هذه الميزة أستطاع أن يوفرها تطبيق Word Lens منذ عام 2010 تقريباً على نظام الـ iOS ثم توفر التطبيق على الأندرويد في عام 2012 وتوفر لنظارات جوجل الذكية في عام 2013 وبعدها أستحوذت جوجل على التطبيق في شهر مايو الماضي .



الأن يبدو أن الميزة ستشق طريقها لتطبيق Google Translate الرسمي وهذا الأمر يعني إنك ستسطيع توجيه كاميرا هاتفك على أي نص أو جملة وسيتم ترجمتها بشكل تلقائي .

ميزة آخرى مهمة سيأتي بها التحديث الجديد لـ Google Translate وهي التعرف على اللغة التي تتحدث بها بدون التحويل بين لغات الترجمة وهذا يعني إنك لن تكون مضطر للتحويل بين لغات الترجمة التي قمت بأختيارها أثناء المحادثة يدوياً . 



حيث أن التطبيق سيكتشف بشكل تلقائي اللغة التي تتحدث بها وسيقوم بترجمتها إلى اللغة الآخرى على سبيل المثال إذا كنت تترجم من الأنجليزية إلى الفرنسية وتحدثت باللغة الفرنسية سيتعرف التطبيق على اللغة ويترجمها للأنجليزية .

حتى الأن لا يوجد معلومات عن ميعاد بدأ إرسال جوجل هذا التحديث الجديد ولكن موقع Android Police ذكر أن التحديث أصبح جاهز لذلك متوقع ان تبدأ جوجل في إرساله في أي وقت .

المصدر