12 خدعة للحصول على نتائج بحث أكثر دقة على جوجل

بواسطة أحمد علاء 12/10/2014 7:06:00 AM


أغلبيتنا نستخدم محرك بحث جوجل للبحث عن الأشياء التي نريديها ولكن هناك عدة خدع بسيطة ستُمكنك من الحصول على نتائج بحث أفضل وأكثر دقة .

في هذا الموضوع سنقدم لكم 12 خدعة ستجعلك متمكن أكثر في البحث على جوجل وعن طريق إستخدام هذه الخدع ستحصل على نتائج بحث أكثر دقة .

إستخدام علامات الإقتباس

أن تقوم بالبحث عن جملة ما وتضع هذه الجملة بين علامات أو أقواس الإقتباس وهي " سيجعلك تحصل على نتائج دقيقة لهذه الجملة حيث ستظهر لك نتائج خاصة بالكلمات الموجودة بين علامات الإقتباس فقط وبنفس ترتيب كتابتك للجملة .

إستخدام علامة النجمة

إذا كنت تبحث عن جملة في أغنية ما ونسيت أحد كلمات هذه الجملة ولكنك تتذكر الباقية يُمكنك وضع ما تتذكره بين أقواس الإقتباس " مع إستبدال الكلمة التي لا تتذكرها بعلامة النجمة * وسيساعدك محرك البحث في العثور على الكلمة التي لا تتذكرها .

إستخدام علامة الطرح

إذا كنت تريد البحث عن شئ معين وتريد إستثناء بعض النتائج من عملية البحث التي تقوم بها يُمكنك إستخدام علامة الناقص أو الطرح - لكي تقوم بهذا الأمر على سبيل المثال تبحث عن السيارات وتريد أن لا تخرج لك نتائج عن السيارات الـ jaguar تقوم بكتابة Car -jaguar .

البحث عن نتائج موقع معين

تريد أن تبحث عن نتائج خاصة بموقع معين وأن لا تظهر لك أي نتائج آخرى سوى نتائج هذا الموقع ستقوم بكتابة Google site: وبعدها كتابة اسم الموقع على سبيل المثال الحصول على النتائج الخاصة بموقع اخبار التقنية فقط ستكتب في محرك البحث Google site:akhbar-tech.com .

البحث في أرشيف الأخبار

خدمة Google News لديها خيار للبحث عن الأخبار القديمة حيث يُمكنك البحث عن أخبار منذ عام 1880 في جميع صحف العالم .

المقارنة بين الأطعمة

عن طريق إستخدام vs. ستتمكن من عمل مقارنة بين الأطعمة المختلفة لكي تتعرف على فائدة هذا الطعام والسعرات الحررية التي يحتوي عليها وغيره من الأشياء الآخرى على سبيل المثال عمل مقارنة بين الأرز والفاصوليا rice vs. beans .

فلترة نتائج البحث

إذا كنت تبحث عن أكلتك المفضلة يُمكنك كتابة إسمها في محرك البحث ومن إختيار Search Tools الموجود أسفل محرك البحث يُمكنك عمل فلترة لنتائج البحث على حسب الوقت اللازم لتحضير هذه الأكلة أو السعرات الحرارية التي تحتوي عليها وغيره من الأشياء .

التعرف على معاني الكلمات

إذا كنت تريد معرفة معنى كلمة أو تعريف هذه الكلمة سواء كانت كلمة عامية أو إختصار ما يُمكنك كتابة DEFINE: في محرك البحث وتتبعها بكتابة الكلمة التي تريد معرفة معناها وستخرج لك نتيجة بمعنى الكلمة وتعريفها .

إمالة شاشة جهازك !

هذه إضافة ترفيهية قام بأضافتها مهندسي جوجل على محرك البحث حيث يُمكنك كتابة tilt في محرك البحث والضغط على Enter وستجد أن شاشة جهازك أصبحت مائلة ! قم بتجربتها بنفسك .

لعبة الآتاري "المضرب" على جوجل !

لعبة الآتاري الشهيرة Breakout أو كما كنت أقول عليها المضرب لا أعلم إذا كان الجميع كان يطلق عليها نفس الإسم ام لا لكن على كل حال يُمكنك الذهاب إلى محرك بحث جوجل والذهاب إلى images كأنك ستقوم بالبحث عن صورة ما وقم بكتابة Atari Breakout واستمتع بالعودة إلى عصر الآتاري .

البحث عن صورة بصورة

إذا كنت تريد البحث عن صورة معينة لكي تخرج لك النتائج المشابهة لها أو لكي تعرف مصدر هذه الصورة يُمكنك حفظها على جهازك والضغط على زر الكاميرا في محرك بحث جوجل والبدأ في رفع الصورة المراد معرفة مصدرها او مباشرة أخذ رابط الصورة ووضعه في محرك البحث وستخرج لك النتائج .

البحث عن الرومانسية

إذا كنت في حاجة إلى بعض الإقتباسات الرومانسية يُمكنك الضغط على علامة الميكروفون الموجودة في محرك بحث جوجل وقول give me a love quote أو I love you وستشاهد النتيجة .

المصدر