كيف تقوم بتثبيت تحديث أندرويد 5.0.1 يدوياً على هاتف Moto G نسخة جوجل

بواسطة أحمد علاء 12/13/2014 7:21:00 AM


أجهزة Nexus بأكملها بأستثناء Nexus 7 نسخة الجيل الرابع أستقبلت تحديث أندرويد 5.0 و 5.0.1 كذلك أجهزة Google Play edition بالكامل أستقبلت تحديث أندرويد 5.0 و 5.0.1 بأستثناء هاتف Galaxy S4 .

حيث بدأت LG أولاً بتحديث لوحي G Pad 8.3 نسخة جوجل ثم تبعتها سوني بتحديث فابلت Xperia Z Ultra نسخة جوجل وبعد سلسلة من التأجيلات قامت HTC بأرسال التحديث لهاتفي One M7 و One M8 .

ثم بالأمس بدأت موتورولا في إرسال تحديث أندرويد 5.0.1 Lollipop لهاتف Moto G 2013 نسخة جوجل . شخصياً أمتلك الهاتف وكنت في إنتظار وصول التحديث عن طريق الـ OTA ولكن للأسف لم أستطع الإنتظار طويلاً ولذلك قمت بتثبيت التحديث بشكل يدوي .

سنقدم في هذا الموضوع شرح لكيفية تثبيت تحديث أندرويد 5.0.1 بشكل يدوي على هاتف Moto G 2013 نسخة جوجل فقط وليست النسخة العادية .

أولاً يجب عليك أن تقوم بتحميل ملفات الـ adb وتثبيتها على جهازك ويُمكنك أن تقوم بتحميلهم من هنا .

تثبيت ملفات الـ adb بسيط جداً فبعد تحميل الملف ستجد إنه بصيغة exe ستقوم بتشغيله ستخرج لك صفحة ستضغط على حرف Y ثم Enter ثم Y مرة آخرى وبعدها Enter .

بذلك ستكون قمت بتثبيت ملفات الـ adb والـ Fastboot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستجد ملفات الـ adb في درايف الـ C .

ثانياً ستحتاج لتحميل تعريفات الـ adb وتثبيتها ويُمكنك تحميل التعريفات من هنا وستقوم بتثبتها مثل أي تطبيق آخر تقوم بتثبيته على الويندوز .

ثالثاً ستقوم بتحميل ملف التحديث من هنا ومساحته 380 ميجا بايت تقريباً وبعد إنتهاء التحميل سنقوم بنقل الملف إلى فولدر الـ adb الموجود في درايف الـ C وسنقوم بإعادة تسمية الملف إلى LRX21Z .

رابعاً أشحن هاتفك إلى 50% أو أكثر وبعدها قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB ثم أذهب إلى فولدر adb الموجود في الـ C وأضغط على زرار الـ Shift في الكيبورد وكليك يمين في نفس الوقت .

ستفتح لك صفحة الأوامر ستكتب فيها الأمر التالي adb reboot bootloader ستجد بعدها الهاتف قام بإعادة التشغيل تلقائياً وأخرج لك قائمة ستذهب إلى إختيار Recovery الموجود في هذه القائمة عن طريق زرار خفض الصوت وستقوم بأختياره عن طريق الضغط على زر رفع الصوت .

خامساً ستظهر لك صفحة جديدة على الهاتف بها شعار الأندرويد ستقوم بالضغط على زر خفض ورفع الصوت في نفس الوقت وأستمر في الضغط عليهم لثواني معدودة ثم قم بالضغط على زرار الباور لأقل من 5 ثواني ثم أتركه وستظهر لك قائمة جديدة .

سادساً ستذهب إلى إختيار apply update from ADB عن طريق زرار خفض الصوت وإختياره عن طريق الضغط على زرار الباور ستظهر لك صفحة جديدة وبعدها سننتقل إلى جهاز الكمبيوتر مرة آخرى .

سابعاً في نفس صفحة الأوامر التي قمنا بأستخدامها في الخطوة الرابعة سنكتب بها أمر adb sideload LRX21Z.zip والضغط على Enter ستجد بعدها أن شاشة الأوامر بدأت في العد من صفر إلى 100% وبعدها سيبدأ الهاتف تلقائياً بتثبيت التحديث .

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك من هنا .
للتوصل مع الكاتب عبر تويتر من هنا