هل سقط هاتفك فى الماء ؟ الحل ليس الأرز

بواسطة أحمد علاء 12/26/2014 3:33:00 AM


معظمنا على علم بهذه المعلومة " إذا سفط هاتفك الذكى فى الماء فقم بإزالة البطارية وضعه فى كيس من الأرز حتى يجف " ولكن هذا ليس أفضل الحلول طبقا للشركتين DryBox وTekDry.

قامت كلا من DryBox وTekDry بتقديم خدماتهما لتقديم أفضل الحلول لتجفيف الهواتف الذكية وذلك منذ عام 2011 عبر أكشاك صغيرة فى ولاية تكساس وفى ساحة تايمز سكوير بنيويورك وذلك بإستخدام مضخة فارغة ودرجة حرارة منحفضة.

وقد وقعت الشركة للتو عقدا لأكشاك جديدة لها في ولاية كولورادو وتقوم الشركة أيضا تسليم الأجهزة بعد عملية التجفيف عن طريق البريد. وهذه المضخات مصممة للإستخدام مع الهواتف المحمولة وأى أجهزة أخرى من الإلكترونيات وهذه العملية كلها تستغرق 20 دقيقة وتكلف 20 دولارا ووفقا لـ ديفيد ناومان الشريك الإداري لـ DryBox فإنه ما يقارب من 100،000 من الهواتف تبتل يوميا.

وتقول الشركتان DryBox وTekDry أن مفتاح الحفاظ على الهاتف بعد سقوطه فى الماء على قيد الحياة هو عدم تشغيل الهاتف حتى يجف كما تقدم كلا منهما ضمان عودة الأموال إذا فشلوا فى عملية تجفيف جهازك ليعمل مجددا كما حددوا نسبة لنجاحهم من 70% إلى 80%.

وقال Craig Beinecke المؤسس المشارك لـ TekDry أن أفضل عملية إنقاذ لشركته كانت مع هاتف اي فون ظل في بحيرة لمدة 26 ساعة ثم ترك ليجف لمدة 5 أيام.

المصدر