انستجرام وصلت قيمته لـ 35 مليار دولار وفقا لمحللى Citigroup

بواسطة أحمد علاء 12/22/2014 9:59:00 PM


بعد أقل من 3 سنوات منذ أن قام فيسبوك بشراء انستجرام بـ 1 مليار دولار أمريكى وصلت قيمة موقع تبادل الصور انستجرام الأن إلى 35 مليار دولار وذلك وفقا لمحللى Citigroup.

إرتفعت قيمة موقع تبادل الصور انستجرام بعد اندماجها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ليس ذلك فقط ولكن بسبب تقارب ذلك مع زمن الإفراج عن تطبيق انستجرام للهواتف الذكية.

وكما ذكرنا سابقا أن عدد مستخدمى تطبيق انستجرام يزيد يوما بعد يوم حيث تجاوز عدد المستخدمين 300 مليون مستخدم وهو بذلك يتخطى تويتر والذي يصل عدد مستخدميه الى 284 مليون مستخدم ويمكنكم معرفة المزيد هنا.

وقد بين فيسبوك أنه ليس فى عجلة من أمره بالنسبة لانستجرام حيث تم طرح أول اعلان فى أواخر عام 2013 بالإضافة إلى اعلانات الفيديو مؤخرا وقد قال المحللون أن هذا سيعود على فيسبوك بحوالى 2.7 مليار دولار فى أواخر عام 2015 فى حين لم يعلن فيسبوك اى شئ عن هذا الأمر.

ووجدت دراسة مؤسسة فورستر للأبحاث أن مستخدمى الإنترنت الأن أكثر إنخراطا فى انستجرام من الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر ولكن هناك سؤال : هل فعلا يستحق انستجرام هذا التقييم من المال والمقدر بـ 35 مليار دولار ؟

وهنا تكمن الإجابة :
لم يكن تقييم محللى Citigroup هو التقييم الوحيد لانستجرام ولكن أيضا قيمت وكالة أنباء بلومبرج انستجرام وجاءت بنفس التقييم كما جاء تقييم American Airlines Group لانستجرام بقيمة 36.4 مليار دولار وأخيرا 37.2 مليار دولار طبقا لشركة Kraft Foods Group.

المصدر