هاتف Nokia C1 قد يكون أول هاتف أندرويد من نوكيا بعد إستحواذ مايكروسوفت

بواسطة أحمد علاء 12/22/2014 11:26:00 PM


نوكيا ممنوعة من تصنيع الهواتف الذكية حتى عام 2016 والسبب في ذلك صفقة إستحواذ مايكروسوفت على الشركة ولكن نوكيا غير ممنوعة من وضع علامتها التجارية على أي منتج من المنتجات .

حيث قدمت لنا نوكيا لوحي Nokia N1 العامل بنظام أندرويد هو فقط من تطوير نوكيا ولكن ليس من تصنيعها واليوم ظهرت مواصفات هاتف يُقال إنه جهاز قادم من نوكيا قريباً سيعمل بنظام أندرويد .

الهاتف معروف في الوقت الحالي بأسم Nokia C1 وتقول التسريبات إنه سيأتي بشاشة قياسها 5 بوصة مع معالج من إنتل ورامات بحجم 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت وسيعمل بنظام أندرويد 5.0 مع لانشر نوكيا Z Launcher .

هاتف Nokia C1 قد يأتي بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل ويُقال أن فوكسكون قد تكون هي المصنعة للهاتف أو أي شركة آخرى ولكنه سيكون من تطوير نوكيا .

أيضاً هناك صورة تسربت (الموجودة بالأعلى) قيل إنها لهاتف Nokia C1 ولكن موقع PhoneArena أكد أن هذه الصورة قام بتصميمها أحد محبي شركة نوكيا حيث أن الهاتف الذي يظهر فيها مستوحى تصميمه من لوحي Nokia N1 .

أيضاً الشائعات تقول أن نوكيا قد تعلن عن هذا الهاتف في الربع الأول من عام 2015 على كل حال لا يوجد أمامنا سوى أن ننتظر ونرى ما ستقدمه لنا نوكيا الفترة القادم .

المصدر