أكثر المنتجات التقنية إثارة والمنتظرة بشدة عام 2015

بواسطة أحمد علاء 12/25/2014 7:19:00 AM


عامنا أوشك على الإنتهاء وسوف يطل علينا عام جديد ملئ بالأجهزة والخدمات من قبل جميع الشركات العالمية البعض منها تم الإعلان عنه بالفعل ولكن لم يأتى موعد الإطلاق بعد.

دعونا نتعرف معا على أهم هذه الأجهزة والخدمات التى سوف نراها فى 2015 :

*ساعة ابل
ساعة ابل ستكون أول منتج من ابل تحت ولاية Tim Cook حيث أعلنت ابل أنها تعمل على ساعة جديدة وقد ذكرت بعض من مواصفاتها ومن المحتمل أن يتم الإعلان عنها فى بداية العام الجديد.




*ويندوز 10
قامت مايكروسوفت بالإعلان عن الإصدار الجديد من الويندوز والذى أثار إسمه جدلا كثيرا ويندوز 10 وليس ويندوز 9 كما كان منتظر.



تم تصميم ويندوز 10 للعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكما هو معروف انه فى المرحلة الاولية الأن ولكن سوف يتم الإعلان عنه قبل نهاية العام الجديد 2015.


*Galaxy S6
هاتف سامسونج القادم والذى من المحتمل ان يتم الإعلان عنه فى بداية العام الجديد 2015 وحتى الان لا توجد الكثير من المعلومات عنه ولكن بعد التسريبات تقول أنه سيكون أكبر هواتف سلسلة Galaxy كما أنه يحمل إسم كودى وهى "Zero"




*ساعات ذكية من سامسونج
أعلنت سامسونج العام الماضى عن 6 أنواع مختلفة من الساعات الذكية ولكن لم تأتى ساعات سامسونج بما ينتظره المستخدمون منها حتى الان ومن المحتمل أن يكون عام 2015 هو العام الأفضل بالنسبة لساعات سامسونج الذكية.




*هاتف بشاشة منحنية من سامسونج
أعلنت سامسونج مؤخرا أنها سوف تقوم بإطلاق شاشات منحنية فى عام 2015 كما هو متوقع اكثر أن يأتى أول هاتف بشاشة منحنية من سامسونج.




*إصدار جديد من iPad بشاشة أكبر
تعمل ابل على إصدار جديد من iPad بشاشة حجمها 12 بوصة وهذا طبقا لتقرير من بلومبرج فى اغسطس الماضى ويبدوا أنها تعمل على الإعلان عن ما يسمى iPad Pro فى بداية 2015.




*إصدار جديد من HTC One
قامت الشركة بإطلاق الإصدار الأول من One عام 2013 وكان الهاتف الوحيد الذى ينافس الأى فون من حيث الشكل الخارجى وجودة التصميم وقد تم إطلاق الإصدار الثانى فى ربيع هذا العام ومن المنتظر إطلاق الإصدار الثالث فى شهر مارس أو أبريل من العام الجديد 2015.




*إصدار Mini Surface من مايكروسوفت
كان من المفترض أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق نسخة مصغرة من Surface فى فصل الربيع ولكن تم إلغاء هذا فى اللحظات الأخيرة وتم إطلاق Surface Pro بدلا منه ولكن مشروع إطلاق Mini Surface لم يمت تماما ولكن قد يكون عام 2015 هو فرصة مايكروسوفت لذلك.




*The Oculus Rift
سماعة الواقع الإفتراضى والتى نالت إعجاب مارك زوكربيرج كثيرا وكانت السبب وراء شراء فيسبوك الشركة بـ 2 مليار دولار ولا تزال تحت قيد العمل ولكن من المتوقع إطلاقها قبل نهاية عام 2015 وفى البداية ستكون السماعة خاصة بالألعاب فقط ولكن فى السنوات المقبلة سيكون من الممكن إستخدامها فى شبكات التواصل الإجتماعى والأفلام التفاعلية والحفلات الموسيقية.




*سماعة سونى VR
مشروع Morpheus وهى سماعة الواقع الإفتراضى من سونى والمصممة للعمل مع البلايستيشن 4 ومن المرجح إطلاقها قبل نهاية عام 2015.




*نسخة جديدة من برنامج أوفيس ملائمة للمس
يبدوا أن برنامج الأوفيس فى طريقه إلى أن يكون أفضل العام المقبل حيث تعمل مايكروسوفت على نسخة جديدة ملائمة للمس تعمل على أجهزة اللاب توب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومن الحتمل أن يتم إطلاقها فى نفس التوقيت مع ويندوز 10 عام 2015.




*الإصدار الجديد من هاتف OnePlus سيكون الأكثر بيعا
تم إطلاق الهاتف OnePlus هذا العام والذى يتميز بالكثير من المميزات والتى تجعله فى الفئة الأولى من الهواتف الذكية كهاتف سامسونج Galaxy S5 ولكن فقط بسعر 350 دولار.



الهاتف تزيد شعبيته بجنون لأنه فقط لا يمكنك الحصول عليه إلا بدعوة من الشركة وتعمل الشركة على الإصدار الجديد من الهاتف والتى من الممكن الإعلان عنها فى النصف الأول من عام 2015 وقد يأتى هذا الإصدار الجديد بشاشة أصغر حجما.


*أفضل الساعات الذكية على الإطلاق
قامت Pebble بإطلاق أفضل ساعة ذكية يمكنك شراؤها على الإطلاق فى وقت مبكر من هذا العام 2014 وهناك تسريبات تفيد بأن الإصدار الجديد قادم فى أوائل العام القادم 2015.



المصدر