جوجل تعطي المصوريين سبباً مهماً لإستخدام هاتف أندرويد بدلاً من الآيفون

بواسطة أحمد علاء 12/26/2014 2:59:00 AM


جوجل أضافة ميزة مهمة جداً لهواة التصوير في أندرويد 5.0 وهي إمكانية إلتقاط الصور بصيغة RAW أو صور خام وهذا يعني أن المستخدمين سيكونوا قادرين على رؤية الصورة بجودتها الكاملة قبل أن تبدأ كاميرا الهاتف في عمليات الضغط وتحويل الصورة إلى JPEG .

القدرة على إلتقاط الصور بصيغة RAW متوفرة في كاميرات الـ DSLR الراقية ولكنها كانت غير متوفرة على الهواتف الذكية حتى وقت قريب ولكن رأيناها للمرة الأولى في كاميرا هاتفي Lumia 1520 و 1020 .

ولكن الأن ميزة إلتقاط الصور بصيغة RAW أصبحت متوفرة أيضاً على معظم هواتف الأندرويد الجديدة والتي ستعمل بنظام أندرويد 5.0 Lollipop .

المستخدمين العاديين قد لا يهتموا بتوفر مثل هذه الميزة وقد تكون مشكلة بالنسبة لهم حيث يرى موقع CNET أن كاميرا الهاتف تم بناؤها لكي تقوم بألتقاط الصور وضغطها وتحويلها إلى JPEG أو أي صيغة آخرى مشابهة لكي يكون سهل على المستخدمين مشاركتها والتعديل عليها .

لكن الأشخاص المبتدئين في مجال التصوير وليس المحترفين حتى يمكنهم أن يستفيدوا كثيراً من هذه الميزة حيث أن إلتقاط الصورة بجودتها الكاملة بصيغة RAW سيعطي المستخدم المرونة والحرية الكاملة في التعديل على الصورة والتلاعب في أجزاء معينة فيها .

قد تكون هذه الميزة ليست بالميزة الكبيرة في التحديث الجديد للأندرويد ولكنها تفتح الباب أمام الهواتف الذكية أن تحل محل الكاميرات الإحترافية في ظروف معينة وكذلك توفرها في الأندرويد يعطي النظام أفضلية جديدة عن هواتف الآيفون التي تقوم بألتقاط صور ممتازة ولكنها لا تسمح بألتقاط صور بصيغة RAW كما هو الحال مع الهواتف العاملة بنظام أندرويد 5.0 .

المصدر