3 أسباب للإبتعاد عن هاتفك أثناء النوم

بواسطة أحمد علاء 12/27/2014 4:24:00 AM


هل نمت من قبل أثناء إستخدامك لهاتفك المحمول ؟ هل أنت ممن ينامون وهاتفهم المحمول بجانبهم على السرير ؟ حسنا لست وحدك من يقوم بهذا الأمر حيث أظهرت الدراسات أنه 44% من مالكى الهواتف المحمولة ينامون وهواتفهم معهم فى السرير جنبا إلى جنب.

ولكن هل أنت على علم بأن النوم وبجانبك هاتفك قد يكون خطرا على صحتك ؟ نعم بالفعل الهواتف المحمولة لها خطورة وضرر كبير على صحتك كما أنها قد تتسبب فى أضرار أخرى.

وإليكم 3 أسباب للإبتعاد عن هاتفك أثناء النوم :

*هاتفك قد يسبب نشوب حريق وهذا تكرر كثيرا :
قد يتسبب هاتفك فى نشوب حريق وذلك حدث كتيرا من قبل وعادة ما يحدث هذا عند وضع الهاتف تحت الوسادة وأثناء عملية الشحن كما حدث مؤخرا حيث انفجر هاتف LG G3 على سرير فتاة أثناء الشحن ويمكنكم معرفة المزيد هنا




*هاتفك قد يبقيك مستيقظا لساعات طويلة بالليل :
الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز وغيرها من الأجهزة ذو شاشات LED تقوم بإطلاق ضوء أزرق والتى تشير الدراسات أن هذا الضوء يقوم بمنع إنتاج هرمون الميلاتونين المحفز للنوم كما أن هذا الضوء يتسبب فى وجود موجات مشابهة لضوء النهار.



ولتفادى هذا الضوء من الضرورى غلق هذه الأجهزة قبل النوم على الأقل بساعتين والحفاظ على الهاتف والأجهزة اللوحية وغيرها فى غرفة أخرى أثناء النوم.

*إستخدام الهواتف المحمولة قد يسبب السرطان :
الهواتف المحمولة لها العديد من المخاطر الصحية ولنها ليست واضحة بعد ولكن توجد دراسات تفيد بأن الهواتف المحمولة قد تكون السبب فى الإصابة بمرض السرطان كما انها تتسبب فى إطلاق الأشعة السينية والموجات الدقيقة والتى تؤدى إلى نمو الورم بكميات كبيرة لذلك حذرت منظمة الصحة العالمية عام 2011 من استخدام الهواتف المحمولة خاصة من قبل الأطفال.



المصدر