5 تطبيقات لتحويل هاتفك الذكى إلى مساعد شخصي لك

بواسطة أحمد علاء 12/28/2014 7:39:00 PM


1. Google Now :
Google Now يتم تسويقه الأن بإسم "المساعد الشخصي الذكي" وهو متاح لكل من نظامى التشغيل أندرويد و iOS ويمكنك أيضا تشغيل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر الشخصية عبر كروم.


يمكنك هذا التطبيق من التحقق من الطقس والتذكير بالأثار الجغرافية والتحقق من تذاكر السفر فى شركات الطيران.


2. Dragon Go :
قد لا يملك تطبيق Dragon Go كل من وظائف Google Now إلا انه أفضل في شيء واحد " الإملاء " وعلى تقنية التعرف على الكلام تمكنك من صياغة رسائل البريد الإلكتروني والنصوص والمذكرات أثناء التنقل من مكان لاخر.




Dragon Go لديه مستوى غير مسبوق من الدقة عند الكتابة - حتى أفضل من Siri فإنه كما يمكنك أيضا المزامنة مع نيتفليكس واي تيونز وسبوتيفي عن التحكم الصوتي.


3. vokul :
إذا Dragon Go هو الأفضل في الإملاء فإن vokul هو الأفضل فى التحكم الصوتي حيث يتيح لك التطبيق أن تذهب حر اليدين وسوف تعمل في البيئات الصاخبة مثل السيارة أو المكتب.

يمكن لـ vokul قراءة ما تريد فى وسائل الاعلام الاجتماعية أو التقدم إلى الأمام بسرعة إلى نقطة معينة في أغنية وخلافا مع Siri فإن كل ما عليك فعله لتفعيل vokul هو نطق هذه عبارة "hey vokul" وطالما أن التطبيق مفتوح فلا حاجة إلى اليدين.


4. Robin :
سميهذا التطبيق على اسم الصاحب الدائم لباتمان وهذا التطبيق هو كل ما تحتاجه في مساعدك الشخصي حيث أن التعرف الصوتي به له سمات خاصة مثل القدرة على البحث عن مواقف السيارات الرخيصة وأيضا التحقق من الاتجاهات.




وهذا التطبيق كسابقه حيت يمكنك من فعل كل هذا دةن الخاجة لإستخدام اليدين فقط بإستخدام التحكم الصوتى الخاص به ولهذا يطلق عليه اسم "منافس Siri"


5. 24me :
هذا التطبيق مجانى ويحتوى على واجهة بسيطة وسهل الاستخدام بها كل مهامك الشخصية والتقويم الخاص بك وهو القادر على تذكيرك بما قمت بإنشاؤه تلقائيا لضمان عدم النسيان فى أي حال من الأحوال.

كما يتيح لك بسهولة مشاركة الملاحظات والمحتوى مع الأصدقاء حيث أنه يمكنك التزامن مع التطبيقات الأخرى الخاصة بك مثل الفيسبوك كما أنه متاح للأندرويد.

المصدر