من المسئول عن تعطيل الانترنت فى كوريا الشماليه ؟

بواسطة أحمد علاء 12/29/2014 3:42:00 AM

ا
لفترة السابقة حدث إختراق لشركة Sony Pictures مما أدى إلى إتخاذ قرار بإطلاق فيلم The Interview بشكل سريع حتى لا تتكبد الشركة خسائر كبيرة وأتهمت وقتها الولايات المتحدة كوريا الشمالية بأنها وراء هذا الإختراق .

فيلم The Interview يصور مؤامرة إغتيال الزعيم الكوري الشمالي Kim Jong Un ولذلك تدعي الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية وراء هذا الإختراق .

خلال الأيام الماضية الإنترنت وشبكات الجيل الثالث في كوريا الشمالية تعطلت وصرحت كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة هي من وراء هذا الأمر لإنها تعتقد أن كوريا الشمالية السبب في إختراق Sony Pictures .

كذلك خرج أحد المسئولين في الدفاع الوطني في كوريا الشمالية بتصريح يقول فيه أن أوباما دائماً يخرج بأفعال وأقول متهورة مثل القرد في الغابات الإستوائية ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على هذه الإتهامات والتصريحات .

المدير التنفيذي لشركة CloudFlare المتخصصة في مجال تقديم السيرفرات ذكر أن كوريا الشمالية لديها مزود خدمة إنترنت واحد فقط متصل عبر الصين مما يجعل الإنترنت في البلد هش جداً ويسهل تعطليه .

أضاف المدير التنفيذي لـ CloudFlare إنه يستبعد أن تكون الولايات المتحدة وراء تعطل الإنترنت في كوريا الشمالية حيث أن الأمر لا يحتاج لقوى كبيرة لكي يتم وقد يكون من قام بتعطيل الإنترنت في البلد شاب لديه 15 عام .

حتى الأن خدمة الإنترنت في كوريا الشمالية لا تعمل بشكل كامل ومتقطعة كذلك شبكات المحمول حتى وقت متأخر من الأمس كانت لا تعمل ويبدو أن هناك حرب إلكترونية قائمة في الوقت الحالي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة .

المصدر