ما هو أفضل آيفون صدر على مر تاريخ ؟

بواسطة أحمد علاء 12/31/2014 12:37:00 AM


آبل أطلقت هذا العام هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس ومع إطلاق كلا الهاتفين أصبح عدد أجهزة الآيفون التي تم إطلاقها منذ عام 2007 حتى الأن هي 10 أجهزة .

في الحقيقة أن من ناحية المواصفات فهاتف آيفون 6 بلس هو أفضل آيفون تم إطلاقه على مر التاريخ حيث يأتي بشاشة كبيرة ومعالج أسرع وكاميرا أفضل من كاميرا الأجيال السابقة .

لكن موقع Businessinsider لديه رأي آخر حيث قام بتصنيف أجهزة الآيفون العشر التي تم إطلاقها منذ عام 2007 من حيث التصميم وقوتها وإستحواذها على السوق في الوقت التي صدرت فيه .

iPhone 3GS



يأتي في المركز الأخير هاتف iPhone 3GS والذي صدر في عام 2008 وهو النسخة المعدلة من الـ iPhone 3G حيث يأتي برامات أعلى ومعالج أقوى وكاميرا أعلى وإصدار أحدث من الـ iOS ولكن وقت صدوره كان جهاز عادي .

iPhone 4S



صدر في عام 2011 كان يأتي بمواصفات جيدة ولكن وقت إطلاقه في الأسواق لم يحقق طفرة كبيرة .

iPhone 6



قد يكون الآيفون 6 هو الآيفون الأكثر مبيعاً في تاريخ آبل ولكنه صاحب التصميم الأسوء حيث وفقاً لمراجعة BusinessWeek للهاتف فهو لم يأتي بتصميم مختلف كما هو الحال مع أجهزة آيفون السابقة ولكن الشركة أعتمدت على دمج تصميم الـ Galaxy S5 والـ One M8 لكي تخرج لنا بتصميم الآيفون 6 .

iPhone 5



النسخة الأنحف والأكثر أناقة من الآيفون 4 وكان أحد الأشخاص أطلق على النسخة صاحبة اللون الأسود من الهاتف إسم آيفون باتمان ولكن كان يعيب هذا الجهاز أن جهته الخلفية سهلة الخدش .

iPhone 3G



الـ iPhone 3G كان نقلة في عالم الهواتف الذكية ووقت إطلاقه في الأسواق فهو كان يغرد بعيداً عن المنافسين ولكن كان ما يعيبه الجهة الخلفية المصنوعة من البلاستيك .

iPhone 5C



النسخة البلاستيكية من الآيفون 5 اس . هواتف الآيفون تفتقد للمرح في تصميماتها وهو ما قررت أن تضيفه آبل لتصميماتها مع الـ iPhone 5C حيث يأتي الجهاز بأغطية خلفية متعددة الألوان وتعتبر ألوانه مختلفة عن أجهزة الآيفون السابقة .

iPhone 5S



من أفضل التصميمات التي أطلقتها آبل هو تصميم الـ iPhone 5S حيث يأتي الجهاز بحواف لامعة وتصميم أنيق بفضل اللونين الفضي والأسود ويعتبر تصميمه أفضل من تصميم الآيفون 5 .

iPhone



الآيفون الأصلي والذي تم إطلاقه في عام 2007 ليس الهاتف الذي يأتي بمواصفات جيدة ولكن بسبب الطفرة التي حققها في السوق وقت إطلاقه يستحق أن يكون في المراكز الأولى .

iPhone 6 Plus



آيفون 6 بلس هي النسخة الأكبر من الآيفون 6 صاحب التصميم الأسوء على الإطلاق ولكن ما يجعل هذا الهاتف يأتي في المراتب الأولى إنه يعتبر نقلة بالنسبة لآبل بسبب الشاشة الكبيرة التي يأتي بها الجهاز .

iPhone 4



هذا هو الآيفون صاحب التصميم الأفضل على الإطلاق حيث أن جهته الأمامية مصنوعة من الزجاج وكذلك الجهة الخلفية وهو يعتبر تحفة فنية قدمتها لنا آبل حيث يذكر الكاتب في Businessinsider إنه كان يحدق كثيراً في الهاتف بسبب تصميمه الرائع .

المصدر