كيف تبدأ عامك الجديد ليكون أفضل من سابقه

بواسطة أحمد علاء 12/31/2014 3:33:00 AM


عام 2014 قد لا يكون العام الأفضل لكثير من الناس لما يحمله من مأسى وكوارث وخسائر مما جعل الكثير يتمنون لو أنهم ظلوا فى السرائر وعدم التعامل مع أى شئ ولكن يجب أن تكون على علم بأن الحياة لا تتوقف عند أى شئ ويجب أن تستمر وحان الوقت لرفع المعنويات للإقبال على العام الجديد وجعله أفضل من سابقه.

لذا إليكم بعض النصائح للإستعداد لعامك الجديد :

* كن متفائل وإجعل لنفسك هدف :
دائما ما يواجه الإنسان صعوبات قد تجعله يشعر بحالة من الإحباط والتفكير فى عدم خوض أى من المعارك مجددا ولكن هذا هو السبب الرئيسى للفشل فى الحياة ولتفادى هذا يجب عليك أن تكون متفائلا دائما وأن تضع امام عينيك ان الأفضل هو القادم طالما تقوم بكل واجباتك على اكمل وجه.

ذكر نفسك دائما أن هناك طرق كثيرة للنجاح وأن هناك الكثير من الطرق لتفادى الاخطاء وسوء الفهم فى المستقبل ودائما ضع امام عينك هدف أو عدة اهداف وإسعى جاهدا لتحقيقها وإن لم تتمكن من تحقيقها كلها فعلى الأقل حققت قدر كبير منها.

* كن صريح وذو رأى خاص بك :
نعم كن صريحا فى كل شئ فى العمل وفى حياتك الخاصة كن ذو رأى خاص بك ناتج عن تفكيرك أنت وليس مشاركة أراء الاخرين كما يحدث الأن فى شبكات التواصل الإجتماعى مثل الفيسبوك والمشاركة أو تويتر والريتويت.

لقد نسينا أن نعمل بجد على كسب ملكية الرأى والذى قاتلنا من اجلها عقود من الزمن من أجل الحصول على حرية التعبير فمن المهم أن تكون قادرا على التفكير بشكل مستقل عن الأخرين.

* كن نفسك :
لكل شخص منا قدوة أو مثل أعلى في حياته يقتدى به ويريد أن يكون مثل هذا الشخص في كل شيء وان يقلده في ابسط الأشياء التي يقوم بها وقد يصل الأمر بالبعض منا الي تقليده حتى في طريقة لبسه وكلامه ولكن الأجمل أن تكون نفسك فقط وألا تحاول أن تكون شخص ثاني في كل شيء.

* كن مبدعا :
إذا كنت واحدا ممن كان عام 2014 هو الأفضل بالنسبة لهم فلا تقول أن هذا كافيا بالنسبة لك ولكن كن أكثر إبداعا فى عامك الجديد غامر أكثر حاول بجد أكبر ليكون عامك الجديد أفضل من سابقه حاول الحصول على أفكار جديدة وبالطبع سيكون عامك الجديد أفضل بكثير.

المصدر